«الطيران» تعلن موعد عودة آخر رحلة للعالقين من الكويت

الطيران
الطيران

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن الشركة الوطنية تختتم غدا الأربعاء الأول من إبريل جسرها الجوي لعودة المصريين العالقين من الكويت إلى القاهرة والتي بدأت الأربعاء 25  مارس الجاري.

كانت قررت وزارة الصحة عند دخول المصريين العالقين بالدول المختلفة ضرورة كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد جاء ذلك بعدما قام  عدد من المصريين العائدين من الكويت أمس برفض الامتثال لإجراء الحجر الصحي بمطار القاهرة والاكتفاء بالتحليل التي أثبتت عدم إصابتهم بالفيروس .

هذا وكانت أعلنت الحكومة، تعليق حركة الطيران في مصر،  لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبها أعلنت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.

 


ترشيحاتنا