خطة متكاملة لرفع تراكمات القمامة بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لى رؤساء المراكز والمن والاحياء بضرورة رفع تراكمات القمامة و المخلفات من على جانبي الطريق وعلى شريط السكة الحديد بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق لخلق جو بيئي و صحي للمواطنين ولأهالي المنطقة وذلك فى اطار خطة محافظة الشرقية للتخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات و قمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحد من إنتشار الأمراض و الأوبئة و الفيروسات.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر توجيهاته لرئيسي مركز الزقازيق وحي ثان بعمل حملة مكبرة لرفع اكوام القمامة و المخلفات المتراكمة بمنطقة الجمباز و التنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة إلا في الأماكن المخصصة لها.

وأشار المحافظ إلى أنه خلال الشهرين الماضيين تم رفع اكثر من 150طن قمامة من خلال وحده التدخل السريع ورئاسة حي ثان الزقازيق بإستخدام معدات و لوادر رئاسة مركز الزقازيق و الحي، مضيفاً انه نظرا لعوده تراكمات القمامه بنفس المنطقه نتيجه سلوكيات المواطنين تم تكليف سناء فوزي رئيس حي ثان الزقازيق لاعداد حمله مكبره لازاله تراكمات القمامه المستجده.. حيث تم ازاله 60طن من القمامه منذ امس وحتي اليوم ليصل اجمالي ما تم إزالته 210 طناً من القمامة ولا يزال العمل مستمرا لحين تنظيف المنطقة بأكملها وتهيئتها بيئيا وصحيا.

اكد المحافظ انه جاري التنسيق مع  وزير النقل للموافقه علي غلق المعابرغير الأمنه علي شريط السكك الحديدية بمنطقه الجمباز والتي تسمح للمواطنين بإلقاء القمامة داخل حرم السكه الحديد وخارجه.

ناشد محافظ الشرقية المواطنين التعاون مع رئاسة حي ثان والإلتزام بمواعيد تجميع القمامة للحفاظ على نظافة المنطقة مشيرا إلي انه سوف يتم توقيع غرامات علي المواطنين غير الملتزمين والذين يقومون بإلقاء القمامة علي جانبي الطريق دون أدني تحمل للمسئوليه.

 
 


ترشيحاتنا