اختيار أسامة عبد المنعم رئيس غير تنفيذي مستقل لـ«سوديك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، إنه وافق على اختيار أسامة عبد المنعم رئيس غير تنفيذي مستقل لمجلس إدارة الشركة.

وأضافت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر اليوم، أن هذا القرار يسرى اعتبارا من الغد.

ويشار إلي أن، أسامة عبد المنعم هو أحد  الخبراء الاقتصاد المصريين المتميزين، وقد شغل  عدة مناصب من قبل حيث شغل منصب وزير الاستثمار، ورئيس مجلس إدارة كل من هيئة التمويل العقاري والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

كما شغل أيضا منصب المدير الإقليمي لبنك أمريكان اكسبريس المحدود.

ويشغل أسامة حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لكل من أيادي للاستثمار والتطوير، وأيادي للتنمية العمرانية، وشركة أبو سوما للتنمية السياحية، وشركة مدينة دمياط للأثاث بالإضافة إلى أنه المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة رايز انفست للاستشارات المالية وحلول الاستثمار، ورئيس مجلس الأعمال المصري الصربي.

بالإضافة لما سبق فإن عبد المنعم عضوا بمجالس إدارات العديد من الهيئات والشركات، منها على سبيل المثال بنك الاستثمار القومي، وشركة NI كابيتال، وشركة أخبار اليوم للاستثمار، والشركة القابضة لتوزيع الكهرباء.

وصدقت الجمعية العامة العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 55 قرشًا على كل سهم.

واعتمدت العمومية توزيع 192.05 مليون جنيه جنيه على المساهمين، لافتة إلى أن الربح القابل للتوزيع يبلغ 683.24 مليون جنيه، على أن يتم ترحيل 462.2 مليون جنيه.

واعتمدت الجمعية استقالة هاني صلاح محمد سري الدين كعضو ورئيس لمجلس الإدارة اعتباراً من 1 أبريل المقبل.

ووافقت العمومية غير العادية على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي.