وزير البترول: تعظيم دور الشركات المصرية في مجالات البحث والاستكشاف ضرورة

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية تعظيم دور الشركات المصرية المملوكة للدولة العاملة في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز بهدف إضافة احتياطيات جديدة وزيادة معدلات الإنتاج والعمل على تنمية قدراتها الفنية والاهتمام بتدريب الكوادر البشرية ورفع كفاءتهم وإدارة الأنشطة المختلفة بآليات عمل جديدة أسوة بعمل الشركات العالمية العاملة في هذه المجالات.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركة ثروة للبترول لعام 2019 بحضور المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمحاسبة نبوية أحمد وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات. 

وشدد  الوزير على  أهمية تعظيم الإيرادات وترشيد النفقات ووضع البرامج وخطط العمل التي من شأنها مواجهة التحديات التي تواجه صناعة البترول العالمية وانخفاض الأسعار العالمية للبترول، مشددا أيضا  على أهمية الالتزام بالمعايير القياسية للسلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة في كافة الأنشطة البترولية.


وخلال الاجتماع، طالب الملا بإعداد خطة متكاملة بمشاركة مسئولي شركة ثروة وهيئة البترول وشركة إيجاس يتم عرضها ومناقشتها للخروج بتوصيات وخطط تنفيذية وتحديد الأولويات بهدف تعظيم الاحتياطي والإنتاج من الثروة البترولية خلال الفترة القادمة.
 


ترشيحاتنا