وزيرا السياحة والاتصالات يتفقان على تفعيل خط تلقي شكاوى العاملين بالقطاع السياحي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اتفق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تفعيل خط ساخن خلال الأيام المقبلة لتلقي شكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحي.

جاء ذلك خلال اجتماع، لمتابعة موقف مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين والعمل على دعم قطاع السياحة والآثار تقنيًا خلال فترة الأزمة الحالية.

وأكد الدكتور خالد العناني، وفق بيان وزارة السياحة والآثار، التعاون الدائم والمثمر بين الوزارتين ووصف الخط الساخن الذي سيتم تفعيله للعاملين بالقطاع السياحي بمثابة منفذ وآلية تواصل سريعة وبسيطة معهم ليتم الاستماع إلى أفكارهم وآرائهم وشكواهم.

وأضاف العناني أنه سيتم التعاون بين الوزارتين في استحداث خدمة جديدة للتواصل مع السائحين، خلال تواجدهم في مصر وتقديم الرد على استفساراتهم من خلال مركز اتصال وتطبيق عبر المحمول.

من جانبه، صرح الدكتور عمرو طلعت بأنه سيتم تفعيل الخط الساخن وتشكيل فريق من مقدمي خدمة الاستفسارات للعاملين بالسياحة من مراكز الشركة المصرية للاتصالات لبدء العمل بالتعاون الوثيق مع وزارة السياحة والآثار.

وأكد أن هناك تعاونًا بنّاءً ومستمرًا بين الوزارتين من أجل إطلاق عدد من المبادرات فور تخطي الفترة الراهنة وعودة النشاط السياحي مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام التقنيات الرقمية في الترويج للنشاط السياحي والتراث المصري، وتوفير آليات للتواصل مع السائحين والتعرف على استفساراتهم ومقترحاتهم وتحليل هذه البيانات من أجل التوصل إلى رؤية متكاملة تسهم في دعم صُنع القرار.