«مستثمري أكتوبر»: 5 مطالب مُلِحّة حتى لا تتوقف المصانع بسبب أزمة كورونا

الدكتور محمد خميس شعبان - رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر
الدكتور محمد خميس شعبان - رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر

 

أشاد الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بأداء الحكومة بكل أجهزتها فى إدارتها الاحترافية للأزمة الحالية، مطالباً كل المستثمرين بأن يكونوا على قدر المسئولية في معاونة الحكومة لعبور تلك الأزمة بأقل خسائر.

كما أعرب شعبان، عن تخوفه الشديد بأن تتسبب أزمة فيروس كورونا المستجد في توقف العديد من المصانع وبالتالي تتزايد الأعباء الاقتصادية على الدولة، مطالبا الحكومة بأن "تعي خطورة هذه الأزمة على المصانع والمُنتجين".

وقال رئيس جمعية مستثمري أكتوبر، إن ثمة خمسة مطالب ملحّة يجب أن تأخذها الدولة في عين الاعتبار لمساعدة المُصنعين والمُنتجين  على الاستمرار ومقاومة الأزمة الحالية، على رأسها تأجيل سداد التزامات المصانع لكل من (الكهرباء- المياه- الغاز- التأمينات الاجتماعية) لمدة 6 أشهر على أن يتم السداد عن طريق قروض بنكية بفائدة مخفضة وفترة سماح 6 أشهر وسداد من 3 إلى 5 سنوات.

ويتمثل المطلب الثاني، في صرف مستحقات الشركات لدى الحكومة وقطاع الأعمال العام نظرا لتوقف إيرادات أغلب الشركات في ظل توجه صرف الأسر المصرية على المواد الغذائية والأدوية والمطهرات هذه الفترة.

والمطلب الثالث يكمن في ضرورة مد فترة التعاقدات الحالية تحت التنفيذ مدة 3 أشهر، وتجدد وذلك بسبب أن مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج تجد المصانع صعوبة في شحنها إلى مصر نتيجة غلق موانئ التصدير في الخارج بالإضافة إلى انخفاض معدل دوران العمل نتيجة الإجازات الإجبارية للعاملين.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري أكتوبر، أن المطلبين الرابع يتمثلان في ضرورة إلغاء القسط الثابت للكهرباء لمدة 6 أشهر على الأقل، ومد فترة تقديم الإقرارات الضريبية للشركات حتى 30 يونيو 2020 بسبب الظروف الحالية.


ترشيحاتنا