كسرت حاجز المائة ألف إصابة.. إيطاليا تواصل الانزلاق في مستنقع «كورونا»‎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت إيطاليا، اليوم الاثنين 30 مارس، أكثر من أربعة آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتجد البلاد نفسها تواصل الركود في وحل مستنقع فيروس كورونا، بعدما كسرت حاجز المائة ألف إصابة.

وارتفع عدد الإصابات بالفيروس التاجي في إيطاليا ليصبح 101 ألف و739 حالة إصابة، لتصبح أول دولة أوروبية تبلغ هذا الكم من عدد الإصابات بالفيروس.

وأبلغت إيطاليا، اليوم الاثنين، عن 4 آلاف و50 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، عطفًا على 812 حالة وفاة جديدة رفعة حصة ضحايا فيروس كورونا إلى ما يفوق بكثير أحد عشر ألف شخصٍ، أجهز المرض الفيروسي "كوفيد-19" على حياتهم.

وإيطاليا صاحبة أكبر عدد من الوفيات بالفيروس التاجي بعد أن وصلت حالات الوفاة بسبب مرض "كوفيد-19" حتى الآن إلى 11 ألفًا و591 حالة وفاة.

وفي الأثناء، سجلت إيطاليا 14 ألفًا و620 حالة تعافٍ من مرض "كوفيد-19"، في المقابل لا يزال 75 ألفًا و528 حالة تتلقى العلاج في مستشفيات العزل، التي تعج بالمرضى في إيطاليا.

تراجع طفيف

ومع ذلك، ورغم أن إيطاليا كسرت يوم حاجز المائة ألف مصاب بالفيروس التاجي، لتكون ثاني بلدٍ في العالم بعد الولايات المتحدة، إلا أن سجلت تراجعًا في عدد الإصابات عن يوم أمس الأحد، الذي شهد تسجيل 5 آلاف و217 حالة إصابة جديدة.

ولكن في الوقت ذاته، كان عدد الوفيات، اليوم الاثنين، يفوق الرقم المسجل أمس، والذي كان 756 حالة وفاة، أي أزيد بـ56 حالة وفاة عن يوم أمس.

وتعتبر إيطاليا أكثر بلدان أوروبا الموبوءة بفيروس كورونا على الإطلاق، دون أن يكون هناك أي مؤشرٍ إيجابي بعد عن تحسن الأوضاع هناك، مع استمرار تسجيل آلاف حالات الإصابة ومئات الوفيات بصورة يومية