قضايا وأفكار

الوقاية تحمينا من الوباء

محمد الهوارى
محمد الهوارى

 

لا مجال للاهمال ولا مجال للتقاعس عن الوقاية من وباء كورونا.. نحن فى حاجة للالتزام والبقاء فى المنازل خلال الأسبوعين الحالى والقادم حتى نتجاوز هذه المحنة للتخفيف من التداعيات السلبية لهذا الوباء الذى ينتشر فى العالم بسرعة رهيبة.
حسنا فعلت الدولة بتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة هذا الوباء للعمل على استمرار النشاط الاقتصادى مع اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية من تطهير وغيره.. كل هذا يستدعى تعاونا حقيقىا من المواطنين بالاقلاع تماما عن تدخين الشيشة والتطهير الذاتى أولا بأول وتخفيف الزحام فى وسائل المواصلات.
كل مواطن مسئول عن نفسه.. لأن حمايته هى حماية لأسرته وأولاده، لذا يجب أن يكون حريصا على الوقاية الكاملة وعدم مخالطة أى مصابين وأن يسارع بالاتصال بالمستشفيات فى حالة ظهور أى أعراض فى المحيطين به وأن نعمل على مواصلة الوقاية وأن نؤدى صلواتنا فى المنازل بعد أن تم اغلاق المساجد والكنائس وان ندعو الله دائما أن يزيح هذه الغمة عن مصر والمصريين وعن البشرية جمعاء.
ياسادة لا وقت للاهمال أو التهاون فالأمر خطير لانه بالفعل وباء يجب أن نواجهه وأن نلتزم بجميع التوجيهات الطبية وأن نستمع للعقل ولا نستهين بهذا الامر.