هشام إسماعيل يتقمص شخصية «كرم مطاوع» لمواجهة كورونا

الفنان هشام اسماعيل
الفنان هشام اسماعيل

نشر الفنان هشام اسماعيل مقطع فيديو على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهو يتقمص شخصية الفنان الراحل «كرم مطاوع»، وعلق على الفيديو بعبارة : رسالة بالبيجاما لكورونا ولكل الفيروسات. 

 

يذكر أن الفنان هشام اسماعيل يحتفل اليوم ٣٠ مارس بعيد ميلاده الـ٤٣، وقد تخرج في كلية التجارة وإدارة الاعمال - قسم إدارة الاعمال من جامعة حلوان عام 1998، وعمل مصرفى سابق بأحد البنوك الإستثمارية في القطاع الخاص من عام 1999 حتى 2007 .

 

قدم عدد من الأعمال المسرحية مع فرقة ستوديو 2000 (المؤلف لينين الرملى) و هي : سلام النساء و كلنا عايزين صورة و الشىء، و عدد من المسرحيات في مهرجانات المركز الثقافى الفرنسى ومسرح الهناجر مثل القاعدة و الإستثناء و ما تقلقش. 

 

وجاءت بدايته الحقيقية في مسيرته الإحترافية عندما قدم مسرحية "قهوة سادة" للمخرج الكبير خالد جلال وهى نتاج ورشة التمثيل والإرتجال في ستوديو مركز الإبداع الفنى التابع لوزارة الثقافة والتي انضم اليها عام 2006 وتم تقديم العرض عام 2008. 

 

التقطه المخرج الكبير شريف عرفة ليقدم به اعلانا لشركة اتصالات حقق نجاحا هائلا في رمضان عام 2008 وخلال نفس العام تم تقديم برنامج من غير مقص الذي حقق نجاحا كبيرا خاصة في تقليد بعض الشخصيات العامة المشهورة. 

 

كانت نقطة التحول عندما اختاره الفنان الكوميدي أحمد مكي ليشاركه هو و زميله محمد سلام، فيلمه "طير أنت" عام 2009 و قدم الأدوار المسندة إليه ببراعة أشاد بها الجمهور والنقاد بالنسبة للتجربة الأولى سينمائيا ثم توالى النجاح مع أحمد مكي في مسلسل "الكبير قوي".