إسبانيا «ثالث» دولة في العالم تتخطى الصين في تفشي وباء كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لحقت إسبانيا ، اليوم الاثنين 30 مارس، بالولايات المتحدة وإيطاليا، اللتين تخطيتا الصين، مهد فيروس كورونا في العالم، يوم الجمعة الماضي، في عدد إصابات فيروس كورونا.

وسجلت إسبانيا، اليوم الاثنين، 5 آلاف و85 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد ليبلغ 85 ألفًا و195 حالة إصابة بالفيروس التاجي، بعدما كان عدد الإصابات إلى غاية يوم أمس الأحد 80 ألفًا و110 حالات إصابة.

تجاوز الصين

وبهذا تخطت إسبانيا الصين في عدد الإصابات، مثلما تخطتها من قبل في عدد الوفيات. وبلغ عدد الإصابات في الصين حتى الآن 81 ألفًا و470 حالة إصابة، من بينها 31 إصابة جديدة فقط.

وتمكنت الصين من السيطرة بصورةٍ شبه كاملةٍ على فيروس كورونا المستجد. وفي المقابل، تمضي وتيرة الإصابات في كلٍ من الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا.

وسجلت الولايات المتحدة، التي أصبحت بؤرة الوباء الأولى في العالم، 142 ألفًا و737 حالة إصابة إلى غاية الآن، من بينها ألفان و489 حالة وفاة بسبب مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا.

وتلي الولايات المتحدة إيطاليا، بؤرة المرض الفيروسي الأولى في قارة أوروبا، بتسجيلها 97 ألفًا و689 حالة إصابة جديدة بالفيروس، من بينها 10 آلاف و779 حالة وفاة، وهو أكبر عدد من الوفيات في العالم في دولةٍ واحدةٍ.

وإسبانيا في المرتبة الثالثة بتسجيلها أكثر من 85 ألف حالة إصابة، كما أشرنا سلفًا، من بينها 7 آلاف و340 حالة وفاة، بعد تسجيل 537 حالة وفاة جددة، اليوم الاثنين، مما يؤشر على دخول البلاد نفقًا مظلمًا فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا.