مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع «الصحة العالمية» لمكافحة كورونا

صورة من مراسم توقيع الاتفاقية
صورة من مراسم توقيع الاتفاقية

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الاثنين 30 مارس، اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لدعمها في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" بمقر المركز في الرياض.

وقدمت السعودية بناءً على توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، دعم مالي قدره عشرة ملايين دولار أمريكي للمنظمة لمكافحة الفيروس، وذلك استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته المنظمة لجميع الدول والرامي إلى تكثيف الجهود من أجل اتخاذ إجراءات عالمية لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعها عن المنظمة ممثلها في المملكة الدكتور إبراهيم الزيق.

وأعرب الدكتور إبراهيم الزيق، في تصريح صحفي عقب التوقيع، عن الشكر والامتنان للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعم العمل الإنساني بشكلٍ عامٍ ولدعمها السخي والمستمر لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة جائحة كورونا بجميع الدول المتضررة حول العالم، مشيرًا إلى أن ذلك يدلل على حرص المملكة على صحة الإنسان وسلامته وحمايته من شرور الأوبئة والأمراض.

وقال الزيق: إن مبلغ عشرة ملايين دولار الذي تقدمت به المملكة لمنظمة الصحة العالمية يسهم في تنفيذ الخطة الوطنية للاستجابة لمرض كوفيد-19 وضمن هذه الاستجابة سنقوم بشراء بعض المعدات الوقائية للعاملين في القطاع الصحي، وشراء المعدات المختبرية للتحري المختبري، وأيضًا ستساعد المنحة على تنفيذ بعض الأبحاث العلمية للتوصل بإذن الله إلى مصل لمنع هذا الفيروس أو شراء بعض الأدوية لمعالجة الفيروس.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، بتوجيه العاهل السعودي لمواجهة فيروس كورونا، معتبرًا إياه يجسد الدور الإنساني النبيل للمملكة العربية السعودية ويعكس حرصها على تسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية، بالتعاون الكامل مع الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية.