اتحاد المرأة الفلسطينية: «يوم الأرض» تجديد للعهد بعدم التفريط في شبرٍ منها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر أن يوم الأرض، هو يوم تجديد للعهد بالحفاظ على الأرض، مضيفًا "أننا لن  نفرط في شبر واحد منها، وأننا نبذل من أجلها كل غالٍ ونفيسٍ".

جاء ذلك خلال بيانٍ صادرٍ عن الاتحاد وصل لـ"بوابة أخبار اليوم"، بمناسبة ذكرى يوم الأرض، الذي يوافق الثلاثين من مارس من كل عام.

وحيى اتحاد المرأة الفلسطينية صمود الشعب الفلسطيني في داخل الأرض المحتلة في الضفة الغربية وغزة وداخل الخط الأخضر، مغدقًا المدح على مقاومتهم الباسلة بكل أشكالها، كما ترحم على شهداء فلسطين الأبرار الذين ضحوا بحياتهم لتبقى الأرض وتبقى القضية الفلسطينية حية في قلوب ووجدان الأحرار والمدافعين عن الحق في جميع أنحاء العالم.

وخلال البيان، أكد الاتحاد رفضه للخطة الأمريكية للسلام، والتي وصفها بالمجحفة التي تبيح للمحتل الغاصب الاستيلاء على كافة الأراضي الفلسطينية، مستطردًا، "إنها تركت لنا كانتونات لا تسمح بإقامة دولة متصلة جغرافيًا. وهذا يعتبر وأدًا  للحلم الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة".

وشدد اتحاد المرأة الفلسطينية على تمسكهم بمدينة القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين المستقلة ورفض كل محاولات التهويد وتغيير وجهها العربي الإسلامي والمسيحي.

 كما شجب الاتحاد استمرار الانقسام الفلسطيني، ناعتًا إياه بـ"الانقسام البغيض الذي مازال يجثم على قلوبهم ويضعف موقفهم أمام العالم"، مطالبًا أصحاب القرار بسرعة اتخاذ الإجراءات لرأب الصدع لتصبح للفلسطينيين قيادة نضالية موحدة.