تعرف على موقع مصر في الترتيب العالمي لوباء كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

تفشى فيروس كورونا المستجد في أرجاء العالم بصورةٍ مخيفةٍ، حتى وصل أن تجاوز عدد الإصابات 730 ألفًا حول العالم، في وقتٍ اقترب عدد الوفيات من أن يصل لـ34 ألفًا. وكانت مصر من ضمن البلدان التي أصابها الفيروس التاجي المسبب لمرض "كوفيد-19".

وإلى حد الآن، سجلت مصر 609 حالات إصابة بالفيروس التاجي، من بينها 40 حالة وفاة، وذلك بحسب وزارة الصحة المصرية. وعرفت مصر أول حالة إصابة بالفيروس في 13 فبراير الماضي.

ترتيب مصر

وعلى ضوء ذلك، تحل مصر في الترتيب السادس والخمسين عالميًا، من حيث تفشي وباءكورونا، خلف قطر، التي سجلت إلى حد الآن 634 حالة إصابة بالفيروس، منها حالة وفاة وحيدة، وأمام نيوزيلندا، التي عرفت إلى حد اللحظة 589 حالة إصابة بالفيروس، من بينها حالة وفاة وحيدة أيضًا.

وعلى المستوى الأفريقي، تحل مصر في المرتبة الثانية خلف جنوب أفريقيا، التي سجلت إلى حد الآن ألفًا و280 حالة إصابة، من بينها حالتا وفاة، وأمام الجزائر، التي وصل فيها حالات الإصابة إلى 511 حالة، من بينها 31 حالة وفاة.

وعلى الصعيد العربي، تأتي مصر في المرتبة الثالثة بعد كلٍ من السعودية وقطر، وأمام الإمارات، التي بلغت الإصابات بها إلى حد الآن 570 حالة، من بينها 3 حالات وفيات.

وبالنسبة للعالم الإسلامي، فقد جاءت مصر في المرتبة الثامنة، خلف كلٍ من إيران وتركيا وماليزيا وباكستان والسعودية وإندونيسيا وقطر على الترتيب.


ترشيحاتنا