وائل الإبراشى: الرئيس السيسي أعاد الاعتبار للأطباء والمنظومة الصحية بقرارات اليوم

الإعلامى وائل الإبراشى
الإعلامى وائل الإبراشى

 

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية،تعد إعادة اعتبار للأطباء والعاملين بالمنظومة الصحية الذين ظلموا خلال العقود الماضية.
 
وأضاف الإبراشي، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً:"هذه القرارات تعد إعادة اعتبار للأطباء الذين شعروا أنهم ظلموا خلال العقود الماضية ودعماً للشعب المصري".

ولفت الإبراشي، إلى أن الشعب المصري ساحراً فى وقت المحن والأزمات يلتحم المصريين، وتابع:"الشعب كان ساحراً  عندما أطلق مسمى الجيش الأبيض، على كافة العاملين فى المنظومة الطبية التي بها الكثير من الجنود المجهولين".

ونوه وائل الإبراشي، أن هناك مجتمع جديد يتشكل فيما بعد تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، يتمثل فى الاهتمام بالنبوغ الطبي والعلمي، الذي  كان لا يحظى بالتقدير ،ولكن مع الكوارث يبدوا أننا نعيد حساباتنا من جديد تجاه العلم نظراً لما نعانيه من السلوك البشرى الآن.
 


ترشيحاتنا