بالفيديو | بشرى سارة من وزير الاتصالات بشأن زيادة سرعة الإنترنت في مصر ‎

بشرى سارة من وزير الاتصالات بشأن زيادة سرعة الإنترنت في مصر ‎
بشرى سارة من وزير الاتصالات بشأن زيادة سرعة الإنترنت في مصر ‎

 

أكد وزير الاتصالات، الدكتور عمرو طلعت، أنه سيتم رفع كفاءة الانترنت في الفترة المقبلة لمواجهة زيادة الاستخدام، موضحًا أن شبكة الاتصالات تواجه أحمال غير مسبوقة وأن خطة رفع كفاءة الإنترنت في مصر التي تم تنفيذها العام الماضي ساهمت في تحمل الضغط العالي والاستخدام في تلك الأيام منذ اندلاع أزمة فيروس كورونا الجديد.


أوضح " طلعت " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، صباح اليوم الأحد، أن خطة رفع كفاءة الإنترنت قدرت بـ30 مليار جنيه ورفعت متوسط سرعة الإنترنت في مصر 6 أضعاف، مشيرًا إلى أن المواقع التي يدخل عليها المستفيدين تعاني من زيادة الأحمال من كل دول العالم، وأحيانًا يكون البطء من المواقع وليس من شبكة الإنترنت في مصر نفسها.


كشف " وزير الاتصالات"  أن الوزارة قررت التواصل مع وزراة الصحة لتقديم كشف بأسماء الأطباء بالمستشفيات وتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لهم بشكل مجاني، وذلك كلافتة تقدير وإجلال لمجهوداتهم في مواجهة فيروس كورونا.


أضاف " طلعت " أن "الاتصالات" تعمل أيضًا على مساندة الوزارات التي تقدم خدمات حيوية لمواجهة فيروس كورونا، وتم اقتراح مبادرة لتوفير إمكانية الدخول لكل المواقع التي تتيح عليها وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي المناهج الدراسية مجانًا وذلك لمتابعة الطلاب دروسهم بشكل أسرع.

 

 


ترشيحاتنا