«أهل مصر» توقع بروتوكول تعاون مع الأعلى للمستشفيات الجامعية لمواجهة كورونا

بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالى
بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالى

 

وقعت اليوم مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالى، تقوم أهل مصر للتنمية بمقتضاه بالتكفل باحتياجات المستشفيات الجامعية من الأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية المطلوبة لمكافحة ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك انعكاساً للمشاركة الجادة لمؤسسة أهل مصر للتنمية كجزء من جهود المجتمع المدنى لدعم الدولة المصرية وخطتها الرامية الى السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره والعمل على علاج الحالات المصابة.

كما تقوم مؤسسة أهل مصر للتنمية ايضا بحملة شاملة للمساعدة فى تنفيذ التدابير والاجراءات الاحترازية التى تقوم بها كافة مؤسسات الدولة لمواجهة الفيروس تحت عنوان ” أهل مصر قد المسئولية”، كما تقوم من خلال البروتوكول بحملة أخرى تحت عنوان ” تأمين الجيش الأبيض مسؤوليتنا” تم من خلالها توزيع أكثر من 10 آلاف مجموعة مستلزمات وقائية ” قفاز طبى – أفارول وقائى – غطاء طبى للوجه ” على كافة المستشفيات الجامعية، بالإضافة الى توفير عدد من أجهزة التنفس الصناعي واجهزة الاشعة المتنقلة، فى خطوة جادة للمساهمة فى الجهود المبذولة لاحتواء الأزمة وتقديم العون والمساعدة للأطباء فى مهمتهم الوطنية المقدسة لرعاية كافة فئات الشعب، وفى مقدمتهم من تعرض للإصابة بالفيروس المستجدّّ
وذلك في محاولة للمساهمة في جزء من التكاليف الباهظة التي تحتاج اليها الدولة لمواجهة خطر انتشار الفيروس، والتى من أهم بنودها هى تأمين الأطباء وافراد التمريض.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أن توقيع البروتوكول يعكس حرص الدولة على قبول مساهمات المجتمع المدنى لمواجهة الأزمة التى تتطلب مشاركة الجميع، مشيرا الى كافة القائمين على العمل فى المستشفيات الجامعية فى حالة تأهب قصوى ويعملون على مدار الساعة لاستقبال الحالات المصابة، وهو الأمر الذى يتطلب توفير المستلزمات اللازمة لرعاية المصابين، والعمل على تامين تلك المستلزمات بشكل دائم.
ورحب بمبادرة مؤسسة اهل مصر للتنمية بالعمل على توفير هذا الكم من المستلزمات والذى يساهم على تقديم كافة اوجه الرعاية والوقاية بشكل جيد.
ومن جانبها أكدت د. هبة السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية أن توقيع البروتوكول مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، هو تتويج لجهود مؤسسة أهل مصر لدعم خطة الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أن ما تقوم به مؤسسة أهل مصر للتنمية هو واجب وطنى والتزام قومى ضمن خطة المشاركة المجتمعية التى تسعى المؤسسة لتطبيقها فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر والعالم أجمع بسبب انتشار الفيروس.
وأوضحت أن المشاركة المجتمعية والمسئولية الاجتماعية تستوجب على الجميع القيام بدورهم، كل على قدر ما يستطيع للمساهمة فى الوقاية والتوعية بمخاطر المرض وكيفية التعامل معه، وأهمية اتباع كافة الارشادات والاجراءات الاحترازية التى أعلنت عنها الحكومة للحد من انتشار المرض والسيطرة على الفيروس، من ناحية، ومن ناحية أخرى تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لأطباء مصر وأفراد التمريض والعاملين بالمستشفيات باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة واحتواء الأزمة.

وأشادت السويدى بجهود الدولة بكافة قطاعاتها لمواجهة ازمة كورونا، مشددة على أن كافة الجهود المبذولة على المستوى الحكومى والرسمى مصدر للثقة فى قدرة الدولة المصرية على تحمل مسئولية الظروف الحرجة.