صور| هيئة النقل العام تطالب بتعويضها عن خسائر إجراءات مواجهة "كورونا"

جانب من المذكرة
جانب من المذكرة

طالبت هيئة النقل العام بتعويضها عن الخسائر الناجمة من الاجراءات الإحترازية التى اتخذتها الحكومة  لمواجهة أثار فيروس كورونا

أرسلت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام مذكرة رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ،والدكتور محمد معيط وزير المالية ،واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة ،واللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية،طالبت فيها،بتعويض هيئة النقل العام عن الخسائر الناجمة البالغة 60 مليون جنيه وإصدار تعليمات للمسئولين بالهيئة بصرف مستحقات العاملين من أجور وحوافز وتعويضهم عن أثار تلك القرارات الإحترازية. 

وجاء في مذكرة أرسلت اليوم الأحد الى المسؤولين  أنه في ظل إصدار توجيهات وقرارات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من الرسائل الهامة إلى الشعب المصري، كإجراءات الدولة الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19 ) وإصدار تعليمات فخامته لكافة الجهات  بسرعة التنفيذ ،وهو الامر الذي كان له  الأثر الطيب لوقف سرعة انتشار الفيروس ، وقبلها  إصدار قرارات بسبب عوامل الطقس الشديدة لتبرهن الحكومة  بان حياة المواطنين هي الأهم بما أدي لتلحم الشعب مع حكومته والالتزام التام بالقرارات والتعليمات .

وأضافت المذكرة أن هيئة النقل العام بالقاهرة قامت  بتنفيذ كافات التعليمات والقرارات الصادرة من الدولة وتحمس العاملين بالهيئة على العمل والتشغيل بكل طاقتهم والوقوف رهن إشارة مع أي أزمة تطرأ على بلادنا وقامت بخدمة نقل المواطنين  بأقل أعداد داخل الأتوبيس للحفاظ على صحة المواطنين وعدم نقل الفيروس رغم ما تكبدته من خسائر  وصلت لأكثر من 60 مليون جنية خلال هذه الفترة .

وقالت المذكرة:" أنه  انتشر في الأوانة الأخيرة إشاعات وفتن بين العمال بعدم حصولهم على أجورهم كاملة رغم صدور قرارات بعدم وقوع ضرر مالي على العاملين وأننا نعلم جيدا بان المسئولين بالدولة تقدر أبنائها العاملين الذين يبذلون الجهد، لذا فأننا نرفع الأمر لسيادتكم أملين بتعويض الهيئة عن الخسائر الناجمة خلال هذه الفترة وإصدار تعليماتكم للمسئولين بالهيئة بصرف مستحقات العاملين من أجور وحوافز وتعويضهم على مجهودهم الكبير خلال شهر مارس.. حفظ الله مصر وشعبها من إي مكروه في ظل قيادتها السياسية الحكيمة التي تبذل كل الجهد من اجل سلامة المواطنين. "