بريطانيا سابع دول العالم التي تتجاوز حاجز الألف فيوفيات كورونا‎

كورونا في إنجلترا
كورونا في إنجلترا

 

سجلت بريطانيا 260 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي وفيات الفيروس التاجي إلى ألفٍ و19 حالة وفاة، متجاوزة بذلك عتبة الألف وفاة جراء مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه الفيروس.

 

كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا، ليتجاوز 17 ألفًا و89 حالة إصابة، مع تسجيل ألفين و546 حالة إصابة جديدة في المملكة المتحة.

 

سابع دولة

 

وبذلك أصبح بريطانيا سابع دولة في العالم تتجاوز فيها وفيات فيروس كورونا حاجز الألف، وذلك بعد إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحة، على الترتيب من حيث عدد حالات الوفاة في كلٍ منها.

 

ويأتي هذا في وقتٍ تجاوز إيطاليا فيه حاجز العشرة آلاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، بتسجيلها 10 آلاف و23 حالة وفاة، تليها إسبانيا، التي بلغت حالات الوفاة بها 6 آلاف و528 حالة وفاة، ثم الصين، التي تسجل 3 آلاف و300 حالة وفاة، مع تبطئ معدلات الوفاة في الأخيرة بصورةٍ واضحةٍ بعد أن تمكنت من السيطرة على المرض بشكلٍ كبير.

 

وبريطانيا هي ثامن دولة في العالم من حيث تفشي فيروس كورونا، ويسبقها البلدان الست المذكورة سلفًا، إلى جانب ألمانيا، الخامسة عالميًا من حيث انتشار المرض، بتسجيلها أكثر من 58 ألف حالة إصابة بالفيروس، لكنها لم تسجل سوى 455 حالة وفاة إلى حد الآن.

 

وكانت بريطانيا قد سجلت أول حالة إصابة بالفيروس التاجي في الثلاثين من يناير الماضي، بعد نحو شهرٍ من ظهور المرض في الصين، مهد مرض "كوفيد-19" في إقليم هوبي الصيني.


ترشيحاتنا