محمد أنور في حواره لـ«بوابة أخبار اليوم»: أجسد شخصية محامي في قوت القلوب

محمد أنور
محمد أنور

 

تجربة جديدة يقدمها الفنان محمد أنور خلال مسلسل "قوت القلوب " للنجمة ماجدة زكي والذي يعرض خارج الرمضاني ،حيث يقدم دور جديد وهوم محام يحاول الوقوف بجانب والدته من خلال المواقف التي تعرض لها ، كما تطرق في حوار لبوابة أخبار اليوم عن دوره في مسلسل  تيمون وبومبا " للنجمين أحمد فهمي وأكرم حسني المقرر عرضه رمضان المقبل.

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "قوت القلوب " ؟
أسباب كثيرة جعلتني أوافق علي المشاركة في مسلسل " قوت القلوب " للفنانة ماجد زكي أبرزها أن العمل اجتماعي وهويناسب الفترة التي يعرض فيها وهو خارج الموسم الرمضاني ، وهذه الفترة تحتاج إلى هذه النوعية من المسلسلات بالاضافة الي دوري في العمل أيضا الفنانة ماجدة زكي ممثلة بيرة ولها العديد من الأعمال الناجحة أيضا الورق والمشاركين في العمل سعدت بالتعامل معهم فهذه التجربة لها مكانة كبيرة بالنسبة لي.

ما القضية التي يناقشها العمل ؟
تعاني الفنانة ماجدة زكي من طريقة معاملة أبنائها خريجي الجامعة لها لاعتراضهم على طبيعة مهنتها كعاملة في مدرسة إلا أنها لا ترضخ لطلبهم بترك مهنتها لكنها في الوقت نفسه تبحث عن مهنة أخرى لتزويد دخلها.
المسلسل جزأين، حيث يعرض الجزء الأول منه والمكون من 25 حلقة الفترة المقبلة ، بينما يعرض الجزء الثاني بعد انتهاء شهر رمضان خلال العام الجاري أيضا، وبالتالي تتكون أحداث المسلسل من 50 حلقة بدلا من 45 مثلما كان مقرر عرضه في البداية.

وماذا عن دورك ؟
أجسد شخصية محامي وابن الفنانة ماجدة زكي ضمن أحداث العمل ، سعيد بهذا الدور لأنه ملئ بالأحداث بالاضافة خاصة بعد المشاكل التي تحدث لوالدته ضمن أحداث العمل.
وتجسد الفنانة ماجدة زكى خلال الأحداث شخصية مدرسة غير متزنة وغير مسيطرة على تصرفاتها اليومية، حيث تظهر في أحداث الحلقة الأولى من المسلسل بشخصية "كومبارس" بعدما تلجأ لاختبارات الأداء من أجل التمثيل خلال الأحداث التي تدور فى إطار كوميدي.
ويشارك فى بطولة مسلسل "قوت القلوب" بجانب ماجدة زكى كل من الفنانين محمد أنور، خالد زكى، إسلام جمال، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقي، مصطفى درويش، فراس سعيد، نورهان، ديانا هشام، سمر علام، إفرام محمد.

ما رأيك في مسلسلات الأجزاء ؟
أعتقد من وجهة نظري الشخصية أن العمل الفني الملئ بالأحداث يجذب المشاهد ويجعله يشاهد لأكثر من جزء وهذا رأيناه في العديد من الأعمال الدرامية مثل المال والبنون والعصيان ومؤخرا أبو العروسة.
أما بالنسبة لمسلسل " قوت القلوب " فهو ملئ بالإحداث والمواقف التي نراها في الأحداث من خلال المشاكل التي يعاني منها المشاهدين.

مسلسل " قوت القلوب " يعتمد علي البطولة الجماعية "، ما رأيك في انتشار هذه الظاهرة الفترة الأخيرة ؟

أنا من مؤيدي هذه الظاهرة الفنية سواء قي الدراما أو السينما لانها أثبتت نجاحها الفترة الأخيرة بالاضافة الي ظهور الجيل الجديد الذي يعتمد علي هذه الطريقة لانهن يسندون علي بعض ، فظاهرة النجم الاوحد انتهيت الآن أيضا لا تنسي أن الجمهور يعشق التنوع في جميع الاعمال من خلال العمل واحد.

الي أين وصل معدل التصوير لمسلسل تيمون وبمومبا " المقرر عرضه رمضان المقبل ؟
أظهر في العمل كضيف شرف مع  النجمين أحمد فهمى وأكرم حسنى والذى يكتبه أيمن وتار ويخرجه أحمد الجندى والذى تدور أحداثه فى حلقات منفصلة متصلة ويشارك فى بطولته ويزو وبيومى فؤاد وعارفة عبد الرسول، لطفى لبيب، والطفل إسماعيل أحمد الجندى – نجل مخرج العمل – والطفلة هنا زهران.

وماذا عن السينما ؟

أعشق السينما لانها التاريخي لاي فنان لذك اختيارتي لابد وأن تتصف بالدقة سواء في القصة التي يناقشها العمل أو فريق المشارك لذلك أتني ، فانا أقوم بالتحضير لعمل سينمائي جديد لا أستطيع الحديث عنه الا بعد الانتهاء من كافة التحضيرات النهائية له ، خاصة أن العمل يتناول قضية هامة سوف تهم المجتمع والشباب من الجنسين

وماذا عن ردود الافعال التي وصلت اليك عن الموسم الثالث ل"مسرح مصر "؟

ردود الأفعال التي وصلت الينا أكثر من رائعة خاصة أن المسرحيات التي تقدم لها رسالة قوية بطريقة بسيطة وكوميدية ، فالاعمال بدأت تتعرض نرة أخري علي التليفزيون بعد توقف لفترة كبيرة وهذت سعد فريق العمل باجمعه ، فجمهور "مسرح مصر" كبير ، وكان غاضب ومستاء الفترة الاخيرة من عدم عرض المسرحيات علي التليفزيون ، فهناك فئات من الجمهور لا تستطيع أن تأتي المسرح؟

متي يتوقف الفنان محمد أنور عن تقديم الاعمال المسرحية في تلك الفترة ؟

لا أعرف ما الوقت المناسب الذي يمكن أن اتوقف عن تقديم أعمال مسرحية ، ولكن طوال أتمتع بحب الجمهور وتشجيعهم لي لا أنقطع عن تقديمه فانا أحب المسرح منذ أيام الجامعه كذلك لا أنسي أن أول ظهور لي كان في المسرح فهو له فضل كبير علي لا أستطيع أن أنساه.


هل توافق علي تقديم برنامج تليفزيوني ؟

أتمني أن أقدم برنامج تليفزيوني ، وبالفعل عرض علي هذا الموضوع ولكن لم تناسبني سواء في الراديو أو التليفزيون فانا أريد أن أظهر بشكل لائق ويتناسب مع الجمهور الذي يحبني وينتظر مني الجديد.

ما البرنامج الذي تتمني أن تقدمه ؟

أتمني أن أقدم برنامج اجتماعي خاصة أنني بدأت بالفعل في وضع أفكار عديدة للاستقرار علي الشكل الذي يتناسب مع المشاهد  خاصة أن هذه النوعية من البرامج قدمت من قبل ، فبرنامج الذي أتمني تقديمه لابد وأن يكون به أفكار وفقرات جديدة.

هل توافق علي دخول ابنتك المجال الفني ؟

المجال الفني صعب للغاية ولكن في الحقيقية أنا لا أتدخل في اختيارتها اذا كان تمتلك الموهبة الفنية التي تجعلها علي قدر من المسئولية ، أيضا لابد وأن تستكمل دراسته لانها من الاساسيات وأيضا سوف أساعدها وأدعمها وساتركها حتي تستكمل الطريق.

وماذا تتمني الفترة المقبلة ؟
أتمني أن أقدم أعمال فنية تفيد المشاهد أيضا استمرار حب الجمهور لي من خلال الاعمال التي سوف أقدمها كذلك أنجح في أعمالي ولا افقد ثقة وحب الجمهور وأن يحفظ لي عائلتي من كل سوء.
 


ترشيحاتنا