تركيا تصبح ضمن أكثر 10 دول أوروبية موبوءة بفيروس كورونا

تركيا تصبح ضمن أكثر 10 دول أوروبية موبوءة بفيروس كورونا
تركيا تصبح ضمن أكثر 10 دول أوروبية موبوءة بفيروس كورونا

مؤشر خطير تعيشه تركيا في الأيام الراهنة فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك مع تسجيل البلاد لأرقام كبيرة بصورةٍ يوميةٍ مطردةٍ فيما يتعلق بعدد الإصابات بالفيروس التاجي، ما ينبئ بأن بلاد الأناضول تعيش أوقاتًا عصيبة 

تركيا سجلت، اليوم السبت 28 مارس، ألفًا و704 حالات إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا، إضافةً إلى تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بالمرض المتفشي عالميًا.

وعلى ضوء ذلك، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا إلى 7 آلاف و402 إصابة، في حين ارتفع عدد الوفيات بسبب كورونا ليبلغ 108 حالات وفاة، في وقتٍ أصبح تركيا البلد الرابع عشر عالميًا على صعيد تفشي الفيروس المستجد. 

يأتي هذا بعدما كانت تركيا قد سجلت أمس الجمعة أكبر معدل إصابات بمرض وباء كورونا في البلاد، حين تم تسجيل أكثر من ألفي حالة إصابة بالفيروس، في تطورٍ جديد لمرض "كوفيد-19" في البلاد، إلى جانب 17 ألف حالة إصابة.

وتمضي وتيرة انتشار فيروس كورونا في تركيا بطريقة متسارعةٍ خلال الأيام الثلاث الماضية، مما جعل البلاد تعيش أسوأ موجة من تفشي المرض، منذ تسجيل أول حالة إصابة في تركيا في التاسع من مارس الجاري.

العاشرة أوربيًا

وفي الوقت الراهن، أصبحت تركيا ضمن قائمة أكثر بلدان قارة أوروبا، التي تعاني من تفشي فيروس كورونا، حيث تحل في المرتبة العاشرة على مستوى القارة العجوز، التي تعتبر بؤرة فيروس كورونا الأولى في العالم.

وتسبق تركيا كلٌ من إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسويسرا وبلجيكا والنمسا، على الصعيد الأوروبي من حيث تفشي وباء كورونا، بعد أن باتت بلاد الأناضول تسجل حالات الإصابة في تركيا أعداد أكبر من البرتغال والنرويج.

وفي محاولةٍ لكبح جماح الفيروس التاجي، قررت السلطات التركية، في وقتٍ سابقٍ من اليوم السبت، وقف حركة جميع القطارات بين المدن وتقليل عدد رحلات الطيران الداخلية، كإجراءاتٍ احترازية لمنع انتشار الوباء في البلاد بصورةٍ أكبر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد دعا، أمس الجمعةن الأتراك إلى البقاء في منازلهم، وعدم الخروج منها إلا للضرورة.