5 طرق لتنظيف الملابس للتخلص من كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

هناك بعض الإجراءات الاحترازية التي تتبعها ربات البيوت، للتصدي لفيروس كورونا أبرزها "غسيل الملابس وتنظيفها فور العودة إلى المنزل.

 

وينصح خبراء الصحة بغسيل الملابس والمناشف وأغطية الفراش، في مياه ساخنة، وفي حال كانت أقمشة بعض الملابس خفيفة ولا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة، فإنهم ينصحون بتجنب ارتدائها في ظل انتشار فيروس كورونا.

 

ووفقا لـ«سكاي نيوز»، من الضروري أيضا ارتداء قفازات عند غسيل الملابس والتخلص منها، ثم غسل اليدين بالماء والصابون فور الانتهاء.

 

وتقول مديرة برامج الصحة والسلامة في مكان العمل بجامعة كورنيل الأميركية نيلي براون، إن تكرار غسيل الملابس يعتمد على الأماكن التي ارتديناها بها، فإذا كنا في الحجر المنزلي فلا داعي للغسيل كثيرا، أما في حال ما زال الشخص يخرج من المنزل فمن الضروري الحرص على غسلها أكثر من مرة.

 

وحذر الخبراء أيضا من "تنفيض" الملابس كما جرت العادة لدى بعض ربات المنازل قبل وضعها في الغسالة، لافتين إلى أن هذا قد يؤدي إلى نشر الفيروس في الهواء.

 

وعند الانتهاء من الغسيل، من الضروري تنظيف وتطهير سلال الغسيل، ومن الجيد أيضا وضع أكياس يمكن التخلص منها داخل هذه السلال، والتخلص منها عند الانتهاء، كما يُنصح بتخصيص سلة للملابس المتسخة وأخرى للنظيفة. 


ترشيحاتنا