خلال جولته بميناء الإسكندرية

صور|وزير النقل: كل الموانئ البحرية المصرية تعمل على مدار 24 ساعة 

خلال جولت وزير النقل  بميناء الإسكندرية لمتابعة حركة السفن والبضائع 
خلال جولت وزير النقل بميناء الإسكندرية لمتابعة حركة السفن والبضائع 

 

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، خلال جولته اليوم بميناء الإسكندرية  انتظام أعمال الشحن والتفريغ  وحركة السفن و البضائع،  والإجراءات المتخذة لتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الإستراتيجية .

وتفقد الوزير أرصفة 25 ، 26 ، 35 ،36 للتأكد من تطهير وتعقيم شحنات الصادر  والوارد من البضائع حيث بلغ إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 80 سفينة وتواجد على الأرصفة 40سفينة منهم 7سفن حاويات و6سفن مواد بترولية و23 سفينة بضائع عامة كما يتم تفريغ عدد 4 سفن بمنطقة المخطاف الداخلي.

وكانت أهم الصادرات (البطاطس والبصل) وكانت أهم الواردات (القمح والذرة والسيارات والمواد البترولية وعجينة الورق)، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات الشحن والتفريغ.

 وشدد الوزير، على ضرورة التزام سائقي الشاحنات سواء الواردة أو الصادرة بارتداء الكمامات والالتزام بتعقيم الشاحنات وكابينة السائق وعجلة القيادة وأبواب ومقابض الشاحنة بالكحول المطهر  كما شدد على عدم تخزين السلع داخل الميناء ، والعمل علي تقليل مدة بقاء السفن والبضائع بالميناء ، كما تفقد أيضا أعمال الصيانة بالأرصفة والساحات والمباني ، ووجه بسرعة إنجاز هذه الأعمال في المدة المحددة لها .

وعلى هامش جولته، أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير في تصريحات صحفية أن  كل  الموانئ البحرية المصرية تعمل على مدار 24 ساعة، وأن وزارة النقل تنسق باستمرار مع كافة الجهات العاملة بالميناء لتسهيل حركة الصادرات و الواردات وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مرور شاحنات البضائع على الطرق السريعة الصحراوي والزراعي والدولي الساحلي على مدار اليوم .

وأشار إلى أن هناك تزايد للطلب على المنتجات الغذائية المصرية  من الدول العربية والأوربية حيث تقوم شركتي الجسر العربي والقاهرة للعبارات بدور هام في هذا المجال لافتا إلى استمرار تطبيق الإجراءات التدابير  والاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في كافة الموانئ  وعدم السماح بدخول السفن والتراكى على أرصفة الموانئ إلا بعد إنهاء كافة الفحوصات والكشف الطبي على أطقم السفن بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على كل سفينة والتأكد من خلوهم من أي إصابات.

وشدد الوزير على تطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية من قاطرات ولنشات وكافة المنشآت وصالات الوصول والسفر والتزام العاملين بالموانئ والمترددين على موانئ الهيئة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس «كورونا».


ترشيحاتنا