«الأطباء» تطالب بوضع بروتوكول لفحص الفريق الطبي المخالط لمرضى «كورونا»

 نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

طالبت نقابة الأطباء وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بعمل فحص لأعضاء الفريق الطبي المخالط لحالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، دون انتظار ظهور أعراض .

يأتي ذلك بالإشارة لبروتوكول فرز الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، واقتصار أخذ مسحات للتأكد من إيجابيتها للفيروس من عدمه على من تظهر عليهم أعراض مرضية فعلية، ونظرا لظهور بعض الحالات الإيجابية لفيروس الكورونا ببعض المستشفيات.

وقالت النقابة إن الفريق الطبي معرض بنسبة أكبر للعدوی ويوجد نقص فعلي في أعضاء الفريق الطبي الذي يتعامل مع هذه الحالات، لذا من الأهمية الحفاظ عليهم للاستمرار في مواجهة الوباء الذي تتعرض له البلاد

وتعرب نقابة الأطباء عن رؤيتها لضرورة عمل بروتوكول ترصد خاص للتعامل مع أعضاء الفريق الطبي الذين يتبين مخالطتهم لمرضي ثبت إيجابية تحاليلهم لفيروس كورونا، بحيث لا يتم إنتظار ظهور أعراض عليهم حتى يتم إجراء الفحوص والتحاليل اللازمة.

وتقترح النقابة وضع بروتوكول لذلك من اللجان العلمية المختصة، بحيث يتم عمل الفحوص وأخذ المسحات من أفراد الفريق الطبي الذين خالطوا حالات إيجابية دون إنتظار ظهور الأعراض المرضية، وذلك حتى يتم الحفاظ على الفريق الطبي الذي يحتاجه الوطن بشدة في مكافحة الوباء