إجراء جديد من «الصحة» لمساعدة مرضى فيروس كورونا وأسرهم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

قام فريق الدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بعدة اجتماعات مع الإدارات المختلفة بوزارة الصحة والسكان وجهات دولية ومحلية عاملة في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي والعديد من أقسام الطب النفسي في الجامعات المصرية للإعلان عن فتح باب التعاون مع الأفراد والجهات التي ترغب في التعاون المشترك.

 

يأتي ذلك بتكليف من وزيرة الصحة والسكان، في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ومن منطلقتوفير الدعم النفسي لجميع فئات المجتمع وخاصة في الفترة الحالية التي تم فيها اتخاذ بعض التدابير الاحترازية لحماية المواطنين.

 

واتفقت الأطراف على تقديم الدعم النفسى لثلاث فئات "حالات الإصابة بفيروس كوفيد-١٩، والفرق العلاجية، وفئات المجتمع المختلفة" حيثبدأت الفرق بتقديم الدعم النفسى من خلال رسائل نصية يتم إرسالها الى الفرق العلاجية للتحفيز والمساندة (جيش مصر الأبيض) وذلكبالتعاون مع الوحدة المركزية لشئون مقدمي الرعاية الصحية بالوزارة.

 

وتم التواصل المباشر مع مديري مستشفيات الحجر الصحي للوقوف على احتياجات الفرق العلاجية للدعم النفسي ومجموعة من الرسائلومقاطع الفيديو التوعوية على صفحة الفيس بوك الخاصة بالأمانة العامة للصحة النفسية علاج الادمان.


ترشيحاتنا