غلق 61 شاطئًا في الإسكندرية لأجل غير مسمى

غلق 61 شاطئًا
غلق 61 شاطئًا

في استجابة سريعة لقرار المحافظ، أغلقت شواطئ الإسكندرية أبوابها أمام الزوار إلى أجل غير مسمى، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أصدر قرارا بإغلاق جميع شواطئ المحافظة، والبالغ عددها 61 شاطئا تمتد من أبو قير شرقا وحتى أبو تلات غربا، أمام الجمهور، بدءا من أمس وإلى أجل غير مسمى.

 

أزمة الجمعة

 

ويأتي القرار بعدما شهد كورنيش وشواطئ الإسكندرية زحاما مفاجئا من الأسر والعائلات، أول أمس، رغم تحذيرات وقرارات الحكومة بالغلق الكلي للمراكز التجارية والترفيهية، في ظل مخاوف تفشي فيروس كورونا.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر استغلال آلاف المواطنين بينهم أسر وعائلات كاملة، للتحسن في حالة الطقس في الخروج للشواطئ، وهو ما وصفوه بـ"كارثة الجمعة".

 


 

جماهير كبيرة

 

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية: "تفاجئنا يوم الجمعة بجماهير كبيرة على الشواطئ والمنظر كان غريب جعلنا نتحدث مع بعضهم للوقوف على ما هو الداعي لهذا السلوك".

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه جرى شن حملات مكبرة بالتنسيق مع قوات الشرطة والأحياء للتأكد من تنفيذ قرار غلق جميع الشواطئ أمام الجمهور.

 

التزام العمال

 

وأعرب العاملون بالشواطئ، وتحديدا بمنطقة شرق الإسكندرية، والتي شهدت النصيب الأكبر من الزحام، عن التزامهم الكامل بقرار الغلق رغم الخسائر حفاظا على المواطنين.

 

وقال علي عنتر، أحد العاملين بشاطئ "نيوبوريفاج":"قمنا بتنفيذ القرار وغلق كافة البوابات المؤدية إلى الشاطئ.. نعلم أنها أزمة وهتعدي.. وسنتعامل بإيجابية مع أي قرار من شأنه مصلحة الوطن".