ضمن حملة زكاتك وقت الازمة 

«مصر الخير» توزع كراتين أغذية ومواد طبية على ألف سيدة معيلة

مصر الخير توزع كراتين مواد غذائية وشنط حماية طبية
مصر الخير توزع كراتين مواد غذائية وشنط حماية طبية

قررت مؤسسة مصر الخير  من خلال حملة زكاتك وقت الأزمة، توزيع كراتين مواد غذائية وشنط حماية طبية على 1000 سيدة معيلة من الأسر التي تعمل بشكل غير منتظم لتوفير مستلزمات أسرتها.

 

وتشمل حملة توزيع الشنط الطبية الغارمات اللاتي تم فك كربهن ويتحملن مسئولية الأسرة  ضمن حملتها "زكاتك وقت الأزمة"، والتي أطلقتها منذ أيام تماشيا مع جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بالمؤسسة، في بيان السبت، إنه سيتم توصيل كراتين المواد الغذائية وشنط الحماية الطبية لمنازل 1000 سيدة معيلة سواء كانت أم تعول أبناءها أو أخت تعول أخواتها في ظل عدم وجود عائل للأسرة غيرها واللاتي تم اختيارهن من خلال قواعد البيانات لبرنامج الغارمين من السيدات الغارمات التي قامت المؤسسة بفك كربهن ويعملن في مهن غير منتظمة وأيضا السيدات العاملات في مصانع المؤسسة للسجاد اليدوي بأبيس بمحافظة الإسكندرية ومصنع الكليم بأطفيح بالجيزة.


وأشارت عوض إلى أن برنامج الغارمين قام بمنح العاملات بالمصانع إجازة مدفوعة الأجر لرعاية أسرهم والبقاء في المنزل طبقا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار الفيروس حيث ستقوم المؤسسة بتوصيل المساعدات الغذائية لمنازلهم مع رواتبهم المعتادة.

 

ولفت إلى أن كرتونة المواد الغذائية متكاملة وتزن نحو 10 كيلو جرامات من المواد الغذائية كما أن شنطة الحماية الوقائية التي سيتم توزيعها على السيدات المعيلات تضم زجاجة كلور واحد لتر وصابونة يد وترمومتر زئبقي ومناديل "علبة 500 منديل" وأكياس قمامة وتصل تكلفة كرتونة المواد الغذائية وشنطة الحماية الطبية إلى 200 جنيه حيث تقوم المؤسسة بتوزيعها نيابة عن المتبرعين والتي تعد من أبوب الزكاة وقت الأزمات.



وناشدت مدير برنامج الغارمين  جموع الشعب تبني حملة « زكاتك وقت الأزمة» من خلال التبرع لمؤسسة مصر الخير بجميع البنوك، ومن خلال منافذ المؤسسة، وذلك للتكاتف وقت الأزمات لمرور بهذه المرحلة الصعبة.