بعد شراء 3.5 مليون قطعة.. هل تنقذ الاختبارات المنزلية بريطانيا من تفشي «كورونا»؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

تستعد الحكومة البريطانية لطرح 3.5 مليون اختبار للكشف السريع عن الأجسام المضادة للفيروس التاجي «كوفيد - 19» الناتج عن تفشي وباء كورونا الجديد.

ومن المقرر أن تطرح بريطانيا هذه الكمية للأطقم الطبية ومقدمي خدمات الصحة الوطنية وعامة الناس قريباً، حسبما نشر موقع «إندبندت» الصادر باللغة العربية.

فهل تنجح اختبارات الأجسام المضادة في السيطرة على تفشي الفيروس التاجي «كوفيد - 19» ومن أين يمكن شراءه في المملكة المتحدة؟؟

كل ما تريد معرفته عن اختبار الأجسام المضادة

يشبه اختبار الأجسام المضادة اختبار الحمل المنزلي؛ لكنة يتم بقطرة دم من الأصبع، وتظهر نتائجة في غضون 15 دقيقة فقط.

جدير بالذكر أن اختبار الأجسام المضادة لا يمكنه تأكيد إصابة الشخص بـ«كوفيد - 19»، لكنة يؤكد أن الشخص يعاني وقت إجراء الاختبار من الفيروس، لأن الاختبار يعمل بشكل أساسي على البروتينات التي يصنعها الجهاز المناعي لمحاربة البكتيريا والفيروسات داخل جسم الإنسان.

موعد توفر الاختبار

أكدت البروفيسور بيكوك أن الاختبارات تتوفر في البداية للعاملين في الصفوف الأولى والخطوط الأمامية في مواجهه فيروس كورونا الجديد، ثم تتاح بعد ذلك للمواطنين من خلال موقع أمازون والصيدليات.

وأوضحت بيكوك أن الأشخاص العاديين يمكنه طلب وإجراء الاختبار لأنفسهم، قائلة «في المستقبل القريب سيكون الناس قادرين على طلب اختبار يمكنهم استخدامه بأنفسهم».

مميزات اختبار الأجسام المضادة

من المقرر أن يساعد الاختبار هيئة الصحة العامة في إنجلتر على تكوين صورة أكثر وضوحاً عن تفشي فيروس كورونا، والكشف بشكل أسرع عن الأشخاص المصابون بـ«كوفيد - 19»، قبل أن تظهر عليهم أعراض الفيروس.