أهالي قرى المنوفية يطالبون بسرعة إزالة المباني الآيلة للسقوط

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

طالب أهالي قري المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بسرعة إزالة المنازل الآيلة والتي تأثرت بأمطار “منخفض التنين” نظرًا لكونها من الطوب اللبن القديم.

وجاءت الاستغاثة على خلفية وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة اثنان آخرين اليوم بعد تلقى اللواء محمد ناجي مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد محمد عمارة، مدير إدارة البحث الجنائي بالمنوفية، يفيد بانهيار منزل بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون 

على الفور انتقل اللواء إيهاب لمعي حكمدار مديرية أمن المنوفية، والعميد أشرف عبدالهادى رئيس فرع البحث الجنائي بمركز أشمون، واللواء محمد على مأمور مركز أشمون، والرائد محمد عبدالصمد رئيس مباحث أشمون، وقوة من الحماية المدنية لمعاينة المنزل.

كما تلقت غرفة إسعاف محافظة المنوفية برئاسة الدكتور أمجد عبدالحميد مدير مرفق إسعاف محافظة المنوفية، إخطارًا يفيد بوجود مصابين وضحايا إثر نهيار منزل بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون.

على الفور دفع مرفق الإسعاف بعدد من السيارات تحت إشراف شادي نبوي البدري مشرف عام إسعاف محافظة المنوفية، ونقل ثلاثة جثث وثلاثة من المصابين إلى مستشفى أشمون العام، وجار إسعاف المصابين.

وبالمعاينة تبين مصرع كلا من “محمد محمود إبراهيم” 68 سنة، و”عمرو محمد محمود” 31 سنة، و”السيد محمود إبراهيم” 60 سنة، بينما أصيب اثنان آخرين بإصابات متفرقة وهم “يحيى السيد إبراهيم” 28 سنة، و”عبدالوهاب ابراهيم عبدالوهاب” 25 سنة، وأصيبوا باشتباه ما بعد الارتجاج وإغماء، ونقلوا إلى مستشفى أشمون العام.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات وبيان تفاصيل انهيار المنزل وما إذا كان صادر له قرار بالهدم أو كان من المتضررين فى الموجة الأخيرة من الأمطار