روشتة لمقاومة فيروس «كورونا» أبرزها البصل الأحمر والثوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

قالت د. ابتسام عبد الغنى حماد أستاذ النباتات والوراثة الميكروبية بقسم النبات والميكروبيولوجى بجامعة حلوان إن مصر مختلفة عن بلدان كثيرة ويجب على الناس أن تتفاءل، مضيفه أن الدولة تتخذ إجراءات جيدة في مواجهة أزمة كورونا.

وأضافت خلال لقائها مع مصطفي بكري ببرنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن الشعب المصري يتكاتف وقت الأزمات، كما أن إشادة منظمة الصحة العالمية دليل على نجاح الإجراءات المصرية، لافتا إلي أن الفيروسات كائنات صغيرة لا ترى بالميكروسكوب.

وأكدت على أهمية رفع جهاز المناعة بالجسم الأمر الذي يجعله يواجه الفيروسات بدون خطر وفى ظل انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، لافتا إلي أن سبب انتشاره انقسامه السريع.

وأوضحت انه إذا كان جهاز المناعة قوي يسهل على الإنسان أن يموته خاصة أنه فيروس ضعيف، مضيفه انه لا يموت احد من فيروس كورونا لكن من عدم قدرته على تحمل الفيروس نتيجة ضعف مناعتهم وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم يستطيعوا أن يقاوموا الفيروس، لذلك لابد من زيادة مقاومة الجسم أولا قبل أن يصاب به.

ونصحت بأن تتم المقاومة أولا ذاتية عن طريق أخذ نفس عميق ويدخل الأكسجين لكل خلايا الجسم لأنه يعمل على تنظيف الخلايا ويخرج بدلا منها ثاني أكسيد الكربون، وثاني شيء تناول الفول ومعه بصل أحمر لأنه يشغل الأغشية المخاطية في الجيوب الأنفية، كما نصحت بتناول الثوم بعد الاستيقاظ من النوم.

وأكدت على تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين سي مثل البرتقال والجوافة وأيضا تناول الخضراوات الورقية.
 


ترشيحاتنا