فيديو| بعد انتهاء التكدس.. لقطات ترصد حال مترو الأنفاق ثالث أيام الحظر

صورة من المترو
صورة من المترو

انتظمت حركة مترو الأنفاق في اللحظات الأخيرة من تشغيله اليوم الجمعة، قبل انتهاء موعد الحظر، في ثالث أيامه، وذلك بعد انتهاء أزمة التكدس في جميع المحطات أول أمس الأربعاء، أول أيام تطبيق حظر التجوال.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» لقطات توضح حال مترو الأنفاق ثالث أيام الحظر، حيث سادت حالة من الهدوء وسط الإقبال المتوسط على المرفق مع انتظام حركة التقاطر، اليوم الجمعة.

من جانبه، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة دفعت منذ أول أمس الأربعاء، بثلاثة قطارات «فوارغ» على الخطوط الثلاثة، من أجل استيعاب زحام الركاب قبل مواعيد حظر التجوال في السابعة مساء.

وقال «عبدالهادي» لـ «بوابة أخبار اليوم»، إنه بالإضافة إلى هذا الإجراء، تم تقليل زمن التقاطر إلى دقيقتين بدلا من ثلاث دقائق، من أجل امتصاص أي زحام قد يطرأ على محطات الخطوط الثلاثة.

وأشار متحدث المترو إلى أن مشهد الزحام الذي حدث في مترو الأنفاق الذي حدث الأربعاء- أول أيام الحظر-، لن يتكرر، مناشدا المواطنين بالنزول من أشغالهم قبل الحظر بوقت وافر وفي أوقات مختلفة، وعدم الخروج في الحظر بساعة أو أقل، من أجل عدم التسبب في نشر فيروس «كورونا».