جامعة سوهاج تشارك في تعقيم وتطهير المؤسسات الحكومية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم طلاب من اجل مصر "بجامعة سوهاج"مبادرة لتطهير وتعقيم الأماكن الحيوية في مختلف أنحاء المحافظة تحت شعار "نعمل من اجل مصر" وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية بمراكز المحافظة ومديرية الصحة، وتحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، والدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وقال الدكتور احمد عزيز أن تلك المبادرة تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، 

يأتي ذلك إيمانا بدورها في خدمة المجتمع ومد يد العون ومساعدة المواطنين في اجتياز هذه المحنة التي تمر بها البلاد والحد من سرعة انتشار وتفشي هذا المرض.

واضاف "عزيز" ان فعاليات المبادرة بدأت يوم الاثنين الماضي وتستهدف ١١ مركز بالمحافظة حيث يتم استخدام اكثر من ٤٠ لتر كلور خام لليوم الواحد بكل مركز وتخفيفه بنسب التركيز المعتمدة للتطهير، مشيرا الي انه تم تحضير وعمل مستحضرات التعقيم والتطهير المستخدمة في تلك المبادرة داخل وحدة "وقايه" بالجامعة وذلك تحت اشراف اساتذة متخصصين من كلية العلوم.

وقال الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس طلاب من اجل مصر انه يشارك في تنفيذ اعمال تلك المبادرة ١٢٠ طالب وطالبه من الطلاب المتطوعين، حيث يتم تطهير وتعقيم المؤسسات الحكومية والاماكن الحيوية والمواصلات ووسائل النقل بكل مركز وينفذ ذلك الطلاب المتطوعين من ابناء المركز والمقيمين به ويبلغ عددهم من١١ الي ١٥ طالب.

ومن جانبه اوضح الدكتور عمر الحادي المستشار العلمي للمحافظة ونائب رئيس طلاب من اجل مصر ان اعمال التعقيم والتطهير مستمرة بصفه يوميه منذ بدء المبادرة،حيث تم توزيع العمل بين الطلاب المتطوعين انطلاقاً من مجلس كل مدينه لتغطية كافه المصالح والمؤسسات داخل كل مركز.