جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ الدقهلية بالمنصورة

جولة ميدانية  مفاجئه لمحافظ الدقهلية  بالمنصورة 
جولة ميدانية  مفاجئه لمحافظ الدقهلية  بالمنصورة 

فى إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا على مستوى محافظات مصر قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بجولة مفاجئة بمدينة المنصورة ورافقه نائبه هيثم الشيخ وسعد الفرماوي السكرتير العام للمحافظة. 

وتفقد المحافظ مدى التزام أصحاب المحلات بتنفيذ الغلق الكامل لها أيام العطلات فيما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات بيع السلع والسوبر ماركت ،وذلك للحد من التواجد غير المبرر للمواطنين فى الشارع حفاظا على سلامتهم  وصحتهم بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ  على استمرار أعمال التطهير والتعقيم لكافه المنشآت والمصالح ومواقف السيارات والشوارع لمواجهة فيروس كورونا حرصا على صحة وحياة المواطنين. 

وأشار  مختار إلى أن هدف الحكومة بكافة أجهزتها حماية مصالح المجتمع وصحة وسلامه المواطنين على رأس الأولويات وذلك بالحد من التجمعات للأفراد والمواطنين فى الشارع مؤكدا على أن  هناك متابعه على مدار الساعة من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية والأمنية  والتعامل الفوري مع أية طوارئ. 

وأوضح محافظ الدقهلية أن مواطني الدقهلية يتميزون بالوعي الكامل فى مواجهة الأزمة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركات فعالة من المجتمع المدني. 


 كما تفقد المحافظ  خلال جولته أعمال توزيع صناديق القمامة الجديدة والتي ساهم فى توفيرها المجتمع المدني بنطاق المحافظة على بعض العقارات مجانا  بنطاق الوحدة المحلية لحى غرب المنصورة وأخذ تعهدات على أصحاب العقارات بمسئوليتهم عن الصناديق وذلك كتجربة مبدئية لأعمال جمع القمامة من المنبع تم تطبيقها فى أحد شوارع حي غرب سيتم تعميمها فى حالة نجاحها والتي تؤدى في النهاية إلى الاستغناء عن صناديق القمامة فى الشوارع والميادين حرصا على المظهر الحضاري للمدينة.