محافظ أسوان: إحالة طبيب نشر معلومات مغلوطة عن إصابة حالة كورونا للتحقيق

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أنه لا تهاون فيما يقوم بنشر أي إشاعات مغرضة على مواقع التواصل الإجتماعى حيث سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد أحد الأطباء بمستشفى أسوان الجامعى بإحالته للتحقيق مع إلغاء إنتدابه وعودته لمديرية الصحة. 

يأتي ذلك لأنه تسبب في بلبلة الرأي العام وتكدير السلم الإجتماعي، مشدداً على أن كل شخص مسئول عن ما ينشر بصفحته بالفيس بوك حيث قام هذا الطبيب بنشر معلومات غير صحيحة بشأن ظهور حالة إيجابية لمرض الكورونا المستجد لحالة أصيبت في حادث مروري وتم تحويلها من مستشفى كوم أمبو المركزى لمستشفى أسوان الجامعي، فيما أثبتت التحاليل والفحوصات الطبية خلو الحالة المذكورة من الأصابة بفيروس الكورونا المستجد  .

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن قسم الطب الوقائي داخل المستشفيات يقوم بأخذ مسحة من أي حالة مرضية ترد اليها كإجراء احترازي لتحليلها بالمعامل التابعة للمديرية ضمن الإجراءات والتدابير  الوقائية لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وناشد الجميع بضرورة تحري الدقة عند تداول أي معلومات متعلقة بهذا الشأن حيث ستقوم المديرية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه من يحاول اثارة الشائعات والمعلومات المغلوطة وخاصة أنه لاتوجد أي حالات تأكد اصابتها بالفيروس من أسوان حتى الأن .