إيقاف خدمات مترو وترام دبي والنقل البحري بعطلة نهاية الأسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن ايقاف خدمة «مترو دبي وترام دبي ووسائل النقل البحري»، خلال فترة تنفيذ التعقيم الوطني، التي تبدأ من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً، لمدة ثلاثة أيام تنتهي السبت 28 مارس.

ومن المقرر أن تعود الحركة لطبيعتها لجميع وسائل النقل الجماعي اعتيادية خلال أيام التعقيم الوطني، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء، على أن تعود الحركة إلى طبيعتها بالكامل عقب الساعة السابعة من صباح الأحد 29 مارس مع انتهاء برنامج التعقيم.

وأعلنت الهيئة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عددا من الخدمات التي تتم أثناء فترة التعقيم التي تتم بالتنسيق بينها وبين وزارتي الصحة ووقاية المجتمع والداخلية، لإجراء التعقيم الكامل لكافة المرافق والنقل العام، وخدمة المترو خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع، والقراراتالتي اتخذتها الهيئة هي ..

1. الإيقاف يمتدمن الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاً لمدة ثلاث أيام، واستمرار الحركة بصورة طبيعيةمن 7 صباحاً إلى 7 مساءً.

2. يتم تشغيل 74 حافلة تعمل على 13 خطاً باتجاه19 مستشفى في دبي بمعدل رحلة كل 30 دقيقة، بالإضافة إلى مركبات الأجرة التي تقدم خدماتهاعبر تطبيقي « كريم وأوبر».

3. تعود حركة المواصلات العامة إلى طبيعتها مع انتهاءبرنامج التعقيم الوطني في السابعة من صباح الأحد 27 مارس.

ودعت الهيئة مستخدمي وسائل المواصلات العامة، إلى التعاون مع مشرفي محطات وعربات المترو والترام وسائقي حافلات المواصلات العامة ومركبات الأجرة، كما دعتهم لاستخدام أدوات الوقاية الشخصية اثناءاستخدام المواصلات، وكذلك أثناء التواجد في الأماكن العامة، والحرص على التباعد والإبقاء على مسافات آمنة من الأشخاص الآخرين وعدم الاقتراب منهم بصورة كبيرة وذلك وفق الإرشاداتوالتعليمات الخاصة بالوقاية.