تعرفي على.. هل يزيد البرتقال الوزن؟.. وهذه سعراته الحرارية

البرتقال
البرتقال

قال إخصائي العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة د.محمد كرم الدين إن السعرات الحرارية في البرتقال حوالي نصف برتقالة كبيرة تزن 100 جرام تحتوي على 47 من السعرات الحرارية.


وأضاف أن أي حبة واحدة من البرتقال كبيرة تحتوي على 94 سعر حراري، والقيمة الغذائية للبرتقال العناصر الغذائية في حوالي نصف برتقالة كبيرة تزن 100 جرام تشمل "الماء: 87 ٪، البروتين 0.9 جرام، الكربوهيدرات 11.8 جرام، السكر، 9.4 جرام، الألياف 2.4 جرام. الدهون 0.1 جرام".

وعن البرتقال يزيد الوزن، قال إنه ليس هناك علاقة بين البرتقال وزيادة الوزن، ولكن وعلى الرغم من أن البرتقال قليل السعرات الحرارية، إلا أن تناول الكثير جداً من البرتقال يوميًا قد يؤدي إلى زيادة الوزن، لأن البرتقال لا يزال غنيًا بالكربوهيدرات والسكر.

وبالنسبة البرتقال يفقد فقدان الوزن الزائد، أوضح د. محمد كرم الدين أن البرتقال المحمّل بفيتامين C أحد أكثر الفواكه استهلاكًا في جميع أنحاء العالم، خاصةً خلال فصل الشتاء، وهي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية، وهي تقدم وجبة خفيفة صحية بين الوجبات، وتساعد على فقدان الوزن الزائد.

وأضاف أنه فيتامين C أحد أكثر العناصر الغذائية وفرة في البرتقال، وقد يساعد هذا الفيتامين القابل للذوبان في الماء في الوقاية من السمنة وإدارتها، فقد يقلل فيتامين سي من الالتهابات ويحسن التحكم في نسبة السكر في الدم مع زيادة حرق الدهون، لذلك قد يحمي من زيادة الوزن ويمنع الاضطرابات المرتبطة بالسمنة، كما انه غني بالألياف لذا يعزز الشبع ويبقيك ممتلئًا بين الوجبات، كما أنه أيضا يوازن بين مستويات السكر في الدم ويمنع ارتفاع نسبة الأنسولين، مما يؤدي إلى تحسين السيطرة على الشهية.
 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا