بالفيديو | مستشار الصحة العالمية : مصر اتبعت إجراءات فاعلة وقوية لمواجهة كورونا‎

مستشار الصحة العالمية
مستشار الصحة العالمية

قال الدكتور أمجد الخولى استشارى وبائيات بمكتب منظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، إن  الحكومة المصرية تقوم بجهودها في مكافحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وعلى المجتمع الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع تعليمات النظافة الشخصية، مطلوب التضافر بين الحكومة والشعب فى مواجهة الفيروس ، وتابع:"هناك حكومات وشعوب تهاونت مع هذا الفيروس والجميع شاهد وعلم ماذا حدث لها".


وأضاف "الخولى"، خلال لقاء عبر "سكاى"، بقناة "‪TEN‬"،  أن  الحكومة المصرية اتبعت إجراءات فاعلة وقوية ولابد أن يقابلها إجراءات على المستوى المجتمعى تتمثل فى الحرص على النظافة الشخصية واتباع الإجراءات التى تعلن عنها الحكومة مثل الالتزام بالمنازل وتجنب المناطق المكتظة واتباع تعليمات العطس والسعال وغسل اليدين بالصابون.

وأوضح "الخولى"، أن المكتب الإقليمى لشرق المتوسط قام بزيارة عدد من الدول كان أخرها مصر، ويضم فريق من الخبراء فى مختلف التخصصات للوقوف على أرض الواقع فى الإجراءات المتخذة وتقديم الدعم التقنى والفنى إذا تم الاحتياج إلى هذا ، موضحاً أن هذا الفريق زار عدد من الأماكن بمصر مثل وزارة الصحة ومناطق العزل والدخول ومراجعة بعض أعمال الترصد واكتشاف الحالات .

وأكد استشارى وبائيات بمكتب الصحة العالمية بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، أن مهمة المكتب انتهت أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن يتم عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن أهم النتائج والملاحظات يوم الأحد المقبل.

وأشار "الخولى"، إلى أن على الجميع التفرقة بين الحرص والهلع، مناشداً المواطنين الحرص من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، نظراً لتفشيه بشكل عالمى كون الخطر موجود وبشكل عالمى ويزيد ويقل وفق كل منطقة على حدى ومصر جزء من العالم.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا