الغرفة التجارية بالإسكندرية تطالب الحكومة بإنشاء «ممر أخضر»

أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية
أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية

طالبت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، الحكومة بإنشاء "ممر أخضر" لضمان سرعة وصول السلع بحرية وسرعة من الموانئ إلى المحال والأسواق في أوقات حظر التجول.

ودعا أحمد الوكيل، رئيس غرفة الإسكندرية، في بيان له، اليوم الخميس، إلى إلغاء جميع رسوم الطرق ما يسهل وصول السلع إلى "الرفوف" خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 72 إلى 96 ساعة كحد أقصى.

وأشار إلى ضرورة تطبيق تلك الإجراءات على السلع المصرية المصدرة للخارج بحيث يتم انسياب السلع المصدرة إلى الموانئ عن طريق هذا الممر الأخضر.

وطالب الوكيل بمنح تسهيلات بنكية للتجار والمستوردين والمصنعين للمنتجات ذات الأهمية القصوى خلال الفترة الحالية لزيادة قدرتهم على بناء مخزون منها، مع احترام آليات السوق وقدرة المنافسة على تنظيم العلاقة بين العرض والطلب.

ودعا إلى توفير القدرة على الحركة للعاملين في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني وتصنيع الأغذية والمنظفات والصناعة بصفة عامة ومحطات وشركات التصدير وخاصة عمال السوبر ماركت وتجارة الجملة والتجزئة.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن مقترحات الغرفة تستهدف ضمان توافر الأغذية والسلع الغذائية الأساسية على رفوف المحلات بصورة منتظمة تلبى احتياجات المستهلكين خلال هذه الأزمة، في ظل ارتفاع الطلب نتيجة قرب حلول شهر رمضان.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا