سفارة فلسطين: نتواصل مع الصحة المصرية للاطمئنان على الجالية الفلسطينية

السفير الفلسطيني في مصر
السفير الفلسطيني في مصر

أفادت سفارة فلسطين بالقاهرة بأنها على تواصل وتشاور دائم مع وزارتي الخارجية والصحة المصريتين لمتابعة ما يطرأ من مستجدات تتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد، ولمتابعة أية أعراض قد تطرأ على أي من المواطنين الفلسطينيين المقيمين في مصر.

وأكدت السفارة أن هناك تنسيق مباشر مع اللجان الصحية المقرّة من قبل وزارتي الخارجية والصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مضيفة أنه تم التنسيق بين المستشار الطبي بالسفارة واللجنة الوطنية لمكافحة عدوى مرض "كوفيد-19" المستجد لاستيعاب أي حالات فلسطينية يظهر عليها أعراض المرض.

وأشار بيان للسفارة الفلسطينية، حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة منه، إلى أن اللجنة الصحية المصرية المعنية أبدت استعدادها التام لمواجهة أي حالات مصابة بفيروس كورونا للمصريين أو الأجانب على حد سواء.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق بين سفارة دولة فلسطين واللجنة حول آلية تعامل أبناء الجالية والطلبة والإجراءات الاحترازية المتبعة في حال شعور المواطن الفلسطيني بمصر بأعراض فيروس كورونا سواء بارتفاع فى درجة الحرارة بشكل كبير مصاحب بسعال وضيق نفس.

وشددت السفارة على أبناء الجالية الفلسطينية، حال ظهور هذه الأعراض، ضرورة إبلاغ السفارة، أو سرعة الاتصال على الخط ساخن رقم 105 أو 15335 التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية للتبليغ عن الحالة أو لتقديم الإستفسارات اللازمة حول فيروس كورونا المستجد وآليات الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة بالفيروس.

وأكدت السفارة الفلسطينية استمرارها في تأدية دورها بناءً على توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية رياض المالكي، مبينة أنها شكلت خلية أزمة على مدار الساعة برئاسة السفير دياب اللوح لمتابعة أوضاع وشؤون الجالية الفلسطينية والطلبة الدارسين.

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا