أوقاف المنيا تعلن عن إجراءات بخصوص صلاة الجمعة

أوقاف المنيا تعلن عن إجراءات بخصوص صلاة الجمعة
أوقاف المنيا تعلن عن إجراءات بخصوص صلاة الجمعة

أعلنت مديرية الاوقاف بمحافظة المنيا، عن مجموعة من الإجراءات المشدده لعدم صلاة الجمعه بالمساجد بمختلف مراكز المحافظة ، كما حددت المديرية عقوبة المخالفين لتلك القرارات.

وأعلنت مديرية أوقاف المنيا بقيادة الشيخ سلامة محمود عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف وقيادات الدعوة بالمديرية والإدارات الفرعية ، عن إجراءات مشددة للالتزام بعدم صلاة الجمعة والجماعات بالمساجد فترة غلق المساجد.

 

وقام وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، يرافقه فريق من قيادات الدعوة، بعمل جولة للتأكيد على الالتزام بعدم إقامة صلاة الجمعة بالمساجد حفاظاً على العباد بالتنسيق مع كافة الجهات بالمحافظة حفاظاً على أرواح المواطنين .

 

وقال بيان المديرية إن مديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام بالمديرية والإدارات والأئمة وجميع العاملين بالمسجد والمتابعة، مسئولون مسئولية كاملة حال حدوث أية تجاوزات، وأضاف البيان أن المسئولية تنتهي بإنهاء الخدمة لتسهيل تعريض الوطن والمواطنين للإصابة والخطر مالم يتخذوا الإجراءات، وأشار البيان أن المرحلة الحالية تتطلب ضرورة الحيطة والحذر واليقظة التامة والاصطفاف خلف أولي الأمر.

واعلن البيان، إعادة توزيع العمالة على جميع المساجد بحيث لا يبقى فى المسجد أكثر من عامل إلا فى حالة تغطية جميع المساجد والزوايا بالعمالة ولا يُسمح بوجود زاوية أو مسجد بدون عمال فى وقت فيه مسجد به أكثر من عامل ويمنع منعاً باتاً ترك أيه نسخة لمفاتيح المسجد أو الزاوية مع أحد من الأهالى وحال وجود مخالفة يعرض الجميع للمسائلة وفق ما سبق ذكره .

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا