«خليك في بيتك وتعلم الهيروغليفية».. حملة جديدة من مكتبة الإسكندرية

حملة جديدة من مكتبة الإسكندرية:   خليك في بيتك وتعلم الهيروغليفية على الإنترنت
حملة جديدة من مكتبة الإسكندرية: خليك في بيتك وتعلم الهيروغليفية على الإنترنت

دعت مكتبة الإسكندرية المواطنين  لانتهاز فرصة بقائهم بالمنزل لتعلم اللغة الهيروغليفية، من خلال موقعها الإلكتروني  "الهيروغليفية خطوة بخطوة"، تحت شعار" خليك في بيتك وتعلم الهيروغليفية من مكتبة الاسكندرية ".

 ويعد موقع الهيروغليفية هو أول موقع إلكتروني تفاعلي لتعليم اللغة المصرية القديمة، وهو يستهدف الدارسين الناطقين باللغة العربية من طلبة الجامعات والهواة والمهتمين بالغة المصرية القديمة بمختلف مستوياتها باللغتين العربية والانجليزية.


وتم إطلاق المرحلة الأولى منه عام 2015، وهو مشروع طويل الأمد حيث يتم زيادة محتواه باستمرار سواء في الدروس التعليمية والاختبارات الملحقة بها أو عدد الكلمات في القاموس.


يتميز هذا الموقع باحتوائه على قاموس للغة المصرية القديمة، والذي يتم تزويده بكلمات جديدة باستمرا، ويحتوي القاموس في الوقت الراهن على أكثر من 6500 كلمة باللغة المصرية القديمة ومرادفاتها، وهو قاموس تفاعلي يُمَكّن المستخدم من البحث عن الكلمات الهيروغليفية سواء باستخدام العلامات الهيروغليفية، والتي يبلغ عددها على الموقع أكثر من 6790 علامة، أو بالقيمة الصوتية للكلمة المصرية القديمة أو بمعنى الكلمة سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.

ويتيح الموقع أيضًا مجموعة من الدروس التعليمية مقسمة إلى مستويين، المستوى الأول يحتوي على 12 درسًا، أما المستوى الثاني فسيتم إضافته كجزء من المرحلة الثانية للموقع. في نهاية كل درس يجد المتعلم مجموعة من الاختبارات التقييمية تساعده على تقييم نفسه ومعرفة مدى فهمه للدروس.

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا