لمنع «كورونا».. «المغربي» يطالب رجال الأعمال بتقديم مساعدات لذوي الاحتياجات

الخبير الاقتصادي محمد المغربي
الخبير الاقتصادي محمد المغربي

أكد الخبير الاقتصادي محمد المغربي، أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد وجميع دول العالم تتطلب أن يقوم الجميع وخاصة مجتمع الأعمال بإتخاذ كافة الاحتياطات ضد فيروس كورونا المستجد.

وشدد المغربي، على ضرورة إعطاء أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة ومن لهم ظروف خاصة حيث أنهم  الأكثر عرضة للإصابة وأيضا يواجهون صعوبات في تنفيذ تدابير النظافة الأساسية والارشادات الوقائية لمواجهة المرض.

وقال إنه فى نطاق اهتمام القيادة السياسية والتو جيهات بإعطاء أولوية لتلك الفئات ففى مثل هذه الظروف يتطلب أن تكون لهم خطط  احتياطية خاصة بهم.

وناشد الخبير الاقتصادي، رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني بتقديم مساعدات مالية إضافية كأمر شديد الأهمية  للحد من خطر تعرضهم وأسرهم لمزيد من الضعف أو الفقر  فى الظروف الراهنة، مشيرا إلى أنه قد لا يكون لدى أسرهم ما يكفي من المال لتخزين المواد الغذائية أو تحمل التكاليف الإضافية لخدمات التوصيل المنزلية.

وأشار إلى إمكانية توجيه تلك المساعدات إلى المراكز والجمعيات المختصة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والتى تنتشر على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 وأكد المغربي على أهمية تكاتف القطاع الخاص مع الدولة فى توجيه رسائل طمأنة للأشخاص ذوي الإعاقة والبالغ عددهم حوالى 10 ملايين معاق،  وذلك  للحرص على بقائهم أحياء دون التعرض للإصابة بالمرض  حيث يمثل  ذلك  أولوية كبيرة  لهم والمساعدة فى تقديم التوعية بالطريقة التى يتفهمونها وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمجابهة والوقاية من الفيروس.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا