تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. اليوم الخميس 26 مارس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الخميس 26 مارس 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ صور| طوخ تواصل تحدي قرار رئيس الوزراء.. ومواطنون: «المحافظ يتجاهل كارثة»

ــ اشتكى عدد من سكان مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية، من استمرار إقامة سوق المدينة حتى الآن على بعد ٢٠ مترا فقط من مكتب رئيس مجلس المدينة محمد خيري، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

2 ــ أبرز 13 واقعة في أول أيام حظر التجول.. أهمها مصرع 18 شخصا وحجز مسؤول بكمين شرطة

ــ دقائق وينتهي اليوم الأول من قرار حظر التجول الذي أعلنه رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي أمس الأول والذي يبدأ من الساعة 7 مساء وينتهي السابعة صباحا، وخلال تلك الفترة تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار التي شهدتها الساعات الاثنى عشر الماضية.

3 ــ كرم جبر لرجال الأعمال: ساندوا بلدكم.. وطهروا أموالكم بمساعدة المحتاجين

ــ طالب الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أثرياء المجتمع المصري ورجال الأعمال بالوقوف ودعم جهود الدولة في إجرءاتها  الاحترازية لمكفاحة فيروس كورونا بدعم الفئات التي تحتاج للمساعدة من الذين تأثرت ظروفهم الحياتية من الأزمة. 

4 ــ «جمعة» يوجه رسالة لجميع أئمة «الأوقاف»

ــ  وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رسالة إلى رجال وزارة الأوقاف، قائلا: «يسعدني أن أحيي كل رجال الأوقاف الذين أثبتوا وأكدوا أنهم على قدر المسئولية الدينية والوطنية بفهم ووعي مستنير وحرصهم على أداء واجبهم تجاه وطنهم».

5 ــ وكيل أوقاف السويس: قرار غلق المساجد درع لحماية مصر من فيروس كورونا 

ــ تفقد وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، الشيخ ماجد راضي،  بجولة ميدانية لمتابعة تنفيذ قرار غلق المساجد والزوايا والمصليات، وذلك بمشاركة الشيخ محمد فتحي مسلم مدير عام الدعوة والشيخ مصطفي حامد عبدالمقصود رئيس المساجد الأهلية، والشيخ فداء محمد السيد رئيس المساجد الحكومية، وأيمن مهران راشد مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية أوقاف السويس.

6 ــ بعد إعلان حبهما.. ياسمين عبد العزيز تروج لمسلسل «العوضي» الجديد

ــ قررت الفنانة ياسمين عبد العزيز، ترويج مسلسل "شديد الخطورة"، بطولة الفنان أحمد العوضي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

7 ــ فيديو| وزير النقل| أعمال التطهير والتعقيم مستمرة لحماية المواطنين

ــ قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الموانئ المصرية لم تتوقف لتأمين احتياجات الدول العربية، مشيرًا إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا بين العاملين في الوظائف والخدمات المعاونة مضيفًا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء 26 مارس، أن تعقيم مواقع العمل بالمشروعات مستمر ويتم وضع المطهرات في أماكن تجمع العاملين.

8 ــ فيديو| محافظ البحر الأحمر: احتجاز رئيس مدينة القصير لمخالفته قرار الحظر

ــ أكد عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أنه لا مشكلة لديهم في توفير السلع الغذائية بالمحافظة، مضيفا: "لو حد عايز من عندنا يجي ياخد".

وقال "حنفي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية صدى البلد، إنه لا تكالب من الأهالي على المحلات لشراء السلع الغذائية في المحافظة، مشددًا على استمرار أعمال التطهير والتعقيم في الشوارع والمدن.

9 ــ «طب عين شمس»: جاهزون بفرق طبية للمشاركة في مواجهة «كورونا»

ــ قال أشرف أنور، عميد كلية طب جامعة عين شمس، إن وزارة الصحة طلبت من الكلية، تشكيل فريق من أطباء من تخصصات مختلفة في مجالات التخدير والصدرية والأمراض المسرطنة وخبير تحاليل، من أجل المشاركة والانضمام إلى مسشفى العزل بأبو خليفة، وأنه بعد انتهاء مهمتهم تم عمل التحاليل اللازمة لهم للتأكد من عدم إصاباتهم بفيروس كورونا المستجد خلال مشاركتهم في أعمال إسعاف المصابين.

10 ــ  فيديو| أول تعليق من وزير النقل على تكدس المواطنين بالمترو قبل الحظر

ــ علق وزير النقل الفريق كامل الوزير، على تكدس المواطنين اليوم الأربعاء، على محطات مترو الأنفاق قبل حظر التجوال، قائلا: "أشكر المواطنين على استجابتهم لقرار حظر التجوال، وبالنسبة لأزمة التكدس اليوم فترجع إلى خروج الموظفين في نفس التوقيت".

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا