قرارات هامة لمحافظ جنوب سيناء للتخفيف عن المواطنين خلال مكافحة كورونا

قرارات هامة لمحافظ جنوب سيناء للتخفيف عن كاهل المواطنين  خلال المرحلة الراهنة
قرارات هامة لمحافظ جنوب سيناء للتخفيف عن كاهل المواطنين  خلال المرحلة الراهنة

 

أجرى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مراجعات شاملة تباعاً مع مديري مديريات الخدمات المختلفة لمتابعة إنجازات الأعمال بالمحافظة وخاصةً للتأكيد عن التخفيف على كاهل المواطن بجنوب سيناء.

 

يأتي ذلك فى إطار جهود المحافظة لتكثيف وتشديد حالة الاستنفار والاستعداد الكامل ضمن جهود الحكومة والدولة فى مكافحة فيروس كورونا وكذلك فى رفع وتخفيف الآثار عن الأسر التي تضررت سواء من آثار السيول أو لأن عائلها من العمالة الغير منتظمة المتضررة.


وأصدر المحافظ العديد من التوجيهات والقرارات التي تضمنت: تخفيض الإيجارات والإشغالات إلى  25% لمدة ثلاث أشهر إعتباراً من 1/4/2020 حتى 30/6/2020 م.


وأكد على الاستمرار والإسراع فى تنفيذ أعمال التطهير بالرش فى كافة المدن لمختلف مكونات المدن خاصة الطرق والميادين والمنشآت الهامة والحيوية وأشاد على مجهود مدينة شرم الشيخ فى إجراء الرش الكامل للمدينة أمس الأمر الذى أكد على تنفيذه فى باقى المدن فوراً وقد قام بإجراء العديد من الإتصالات الفورية بعدة قيادات بالقوات المسلحة والإنتاج الحربى لسرعة توفير المعدات والمواد الكيميائية اللازمة لأعمال الرش والتطهير بالمدن والتى من المقرر أن تبدأ غداً.


وشدد على قيام مديرية التضامن الإجتماعى بصرف إعانات عاجلة لعدد (2)أسرة من مدينة رأس سدر من المتوفين عائلهم جراء السيول الأخيرة بواقع (25) ألف جنيه من مديرية التضامن الإجتماعى و(5000) جنيه من مؤسسة التكافل الإجتماعى بطلب من معالى الوزيرة وكذا (25) ألف جنيه من الجمعية الشرعية ويكون إجمالى ما حصلت عليه أسرة المتوفى (55) ألف جنيه ومازال إجراءات الحصر للممتلكات لأسر مدن جنوب سيناء لصرف المساعدات الآجلة بالإضافة إلى أنه تم طلب دعم لصندوق الإعانة والكوارث بواقع 10 مليون جنيه.


وتابع توزيع كميات (1850 كرتونة من البسكويت) من مديرية التربية والتعليم على متضررى السيول، وحصر جميع المنازل التي تهدمت أو التي تحتاج إلى ترميم لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والهيئة الهندسية.


وطالب بضرورة  قيام مديرية القوى العاملة أيضاً بصرف منحة استثنائية للعمالة الغير المنتظمة المسجلة بالإدارة والتي تحمل كارنيه صادر من إدارة العمالة الغير المنتظمة بواقع (500) جنيه تصرف من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لعدد (3644) من العمالة الغير المنتظمة المسجلة بالإدارة وتم إيداع مبلغ (1.822.000) مليون وثمانمائة واثنان وعشرون ألف جنيه بمكتب البريد على أن يتم الصرف إعتباراً من 30/3/2020 ولمدة شهر.

       
كما طالب مديرية القوى العاملة بالقيام باستخراج شهادة أمان بفئة (500) جنيه للصيادين المسجلين بإدارة العمالة الغير المنتظمة وذلك على نفقة القوى العاملة بجنوب سيناء، مؤكدا إتاحة الفرصة لباقي العمالة الغير المنتظمة الغير مسجلة بإدارة العمالة الغير المنتظمة بجنوب سيناء أن تقوم بتسجيل نفسها على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة كما يلي: www.manpower.gov.eg.


وأكد على قيام مديرية الأوقاف بسرعة العمل على  صرف مبلغ (350) ألف جنيه لعدد (700)  أسرة من الذين تضرروا من آثار السيول وفيروس كورونا والذين فقدوا أعمالهم للعمالة الغير منتظمة والأسر الأشد إحتياجاً بمحافظة جنوب سيناء بواقع (500)جنيه لكل أسرة على الفور وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى لعدم إزدواجية الصرف.


ترشيحاتنا