فيديو| أول تعليق من وزير النقل على تكدس المواطنين بالمترو قبل الحظر

 تكدس المواطنين بالمترو قبل الحظر 
تكدس المواطنين بالمترو قبل الحظر 

علق وزير النقل الفريق كامل الوزير، على تكدس المواطنين اليوم الأربعاء، على محطات مترو الأنفاق قبل حظر التجوال، قائلا: "أشكر المواطنين على استجابتهم لقرار حظر التجوال، وبالنسبة لأزمة التكدس اليوم فترجع إلى خروج الموظفين في نفس التوقيت".


وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"، أن السبب يرجع أيضا إلى تغيير جداول تشغيل المترو والسكة الحديد لتنتهي قبل مواعيد الحظر، مشددًا على تقليل زمن تقاطر المترو إلى دقيقتين لمنع تكدس الركاب ابتداءً من غد الخميس.

 

وتابع وزير النقل: "الناس بدل ما تخرج من شغلها أول يوم الحظر على الساعة 3 و4 خرجوا كلهم الساعة 5 مساء، لذلك تكدسوا على مترو الأنفاق، مع زيادة عدد القطارات ابتداء من الساعة 3 حتى 5 مساء.

 

وعن إمكانية انتشار كورونا في المترو، رد الوزير قائلا: "قطارات المترو يتم تعقيمها يوميا بالكامل 3 مرات"، مناشدًا المواطنين بالتحرك من أعمالهم على مراحل.

 

وتابع وزير النقل: "نعمل على التطهير المستمر لمواقع العمل ووضع المطهرات في أماكن تجمع العاملين والفنيين، ولا يمكن إغلاق مترو الأنفاق لارتباطه بمصالح المواطنين"، لافتا إلى أن هناك رجال أعمال تبرعوا لدفع مصروفات عمال اليومية بالمشروعات المختلفة.

 

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا