خبير رياضي: كيف تمارس الرياضة في المنزل وتقوي جهاز المناعة

كابتن أحمد محمد الخبير الرياضي
كابتن أحمد محمد الخبير الرياضي

في ظل خطر فيروس كورونا وإغلاق النوادي والصالات الرياضية أصبح ممارسة الرياضة في المنزل بديلا لا غني عنه في حياتنا اليومية ولكن يمكننا ممارسة الرياضة في المنزل بشكل صحيح.

يقول كابتن أحمد محمد الخبير الرياضي الذي يسعي لكسر الرقم القياسي لتغيير عدد كبير من أجسام متابعيه على السوشيل ميديا خاصة في فترة الحظر إنه يجب أن تكون طريقة ممارسة الرياضة بشكل صحيح، ولهذا يجب القيام بتهيئة الجسم قبل القيام بالتمارين الرياضية.

والعمل على تليين عضلات الجسم للقيام بمجهود بدنى، وذلك لحماية العضلات من حدوث التشنج العضلي أو الشد أو التمزق عند القيام بالتمرين الرياضي بشكل مفاجئ، ولمنع حدوث ذلك يجب القيام بالتدريج في أداء التمارين الرياضية لمنع حدوث إصابة بالإرهاق، والتعب قبل ممارسة التمرين الرئيسي.

ويفضل أن يسبق أداء التمرين الرئيسي القيام بأداء تمارين بسيطة لمدة 10 دقائق.

ويعتبر الاهتمام بالنظام الغذائي مهم لتقوية جهاز المناعة عن طريق احتواء وجباتنا على الخضروات وخاصة فلفل الألوان والجرجير والمشروبات الحمضية مثل البرتقال والليمون وتناول السبانخ والبصل والثوم وذلك لأن مصدر الطاقة الأساسي للجسم هو الغذاء، ويجب أن يتم تناول الطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بحوالي ساعتين.

ويجب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل مشتقات الحليب، والفواكه، ويجب يبتعد الإنسان الذي يمارس الرياضة عن الأطعمة التي بها نسبة عالية من الدهون التي لا يتم هضمها بشكل سريع أثناء ممارسة الرياضة. وبعد ممارسة الرياضة بحوالي نصف ساعة يفضل تناول وجبة خفيفة، وتناول المشروبات الساخنة فقط لتعويض ما تم فقده أثناء النشاط البدني، كذلك يفضل أن يكون مكان التمرين ليس درجة حرارته منخفضة لتجنب حدوث الأمراض، كذالك بعيد عن أي عوائق مثل الأثاث، وغيرها لتجنب حدوث الإصابات أو عرقلة التمرين.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا