خاص| رئيس البنك الزراعي: 22 مليار جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك الزراعي، تبلغ نحو 32 مليار جنيه منهم نحو 22 مليار جنيه لتمويل النشاط الزراعي والحيوان والـSme.

وأوضح علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أهم أولويات البنك الزراعي خلال الفترة الحالية.

وأشار رئيس البنك الزراعي، إلى أن دور البنوك يكمن حاليا في تنشيط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة حجم محافظها لتصل إلى 20% من إجمالي محافظ الائتمان، في خطوة يستهدف من خلالها دعم الصناعة المصرية والنهوض بالإنتاج وخلق فرص عمل جديدة.

وقال إن هذا القطاع من المشروعات يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والتحول من مجتمع استهلاكي إلى مجتمع إنتاجي، مع نشر ثقافة الشمول المالي للسيطرة على التداول النقدي خارج البنوك والعمل على دخول كافة معاملات القطاع المصرفي، لما لها من تأثير على تنمية الاقتصاد، وزيادة الناتج القومي، ودعم المواطن المصري في المقام الأول ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين.
 
وتابع علاء فاروق، أن على رأس أولويات البنك الزراعي خلال الفترة القادمة طرح منتج التمويل العقاري، موضحا حرص البنك على المشاركة فى منح التمويل العقاري في إطار مبادرة البنك المركزي لمحدودي الدخل، بهدف تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول، ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين وتنفيذا لسياسة البنك المركزي المصري في ترسيخ مبدأ الشمول المالي والذي دائما ما يسعي البنك الزراعي إلى تدعيمه.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا