10 صور ترصد أزمة تكدس المواطنين بمترو الأنفاق قبيل حظر التجول

 صورة ترصد تكدس المواطنين بمترو الأنفاق القطارات قبيل الحظر
صورة ترصد تكدس المواطنين بمترو الأنفاق القطارات قبيل الحظر


تكدس مئات المواطنين اليوم الأربعاء، بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، وكذلك محطة سكك حديد مصر، وذلك بشكل ينذر بكارثة قبل ساعة من موعد فرض حظر التجوال.

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا صور التكدس والزحام، مؤكدين رفضهم لتصرفات زيادة اختلاط المواطنين في الوقت الذي أعلنت فيه الدولة عن محاربتها لفيروس "كورونا" بالحظر، فيما شددت وزارة الصحة على أن الاختلاط هو سر انتشار الفيروس وزيادة الحالات المصابة.

وعلى الرغم من هذا المشهد المؤسف، حرص ركاب المترو والقطارات على ارتداء كمامات وأقنعة وقفازات طبية، فيما لجأ آخرون إلى وضع منديل مطوي على أنفهم، ظنا منهم بعدم التأثر بالحالات المصابة على الرغم من الزحام الشديد في مرافق المواصلات.

وتعليقا على زحام مترو الأنفاق، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن الشركة دفعت برحلات إضافية بمختلف الخطوط الثلاثة، لاستيعاب زحام الركاب وامتصاصه قبل وقت فرض حظر التجوال في البلاد لمنع انتشار فيروس "كورونا".

وقال "عبدالهادي" ل "بوابة أخبار اليوم"، إنه تم الدفع بحوالي 6 رحلات إضافية بكل خط، بواقع 6 قطارات، لنقل الركاب إلى مقاصدهم خاصة بعد أن شهدت المحطات حالة من الزحام الشديد قبل ساعة من تطبيق قرار الحكومة بفرض حظر التجوال.

 جدير بالذكر أن مترو الأنفاق قام بتعديل جدول التشغيل اليومي للقطارات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجوال ليلا ابتداء من مساء  اليوم الأربعاء الموافق  25/ 3 / 2020.

وتم تعديل مواعيد قيام ووصول أخر قطارات اليوم من المحطات الإنتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة كالتالي:-  

(الخط الأول ) : قيام أخر قطار من محطة حلوان الساعة ٥ مساءا ليصل المرج الجديدة الساعة  6.35 مساءا وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 5,20 مساءا  ليصل محطة حلوان  الساعة 6,45 مساء.

(الخط الثاني ): يكون قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة 5,30 مساءاً  ليصل محطة المنيب الساعة 6,25 مساءا وقيام آخر قطار من محطة المنيب الساعة 5,30 مساءاً ليصل إلى محطة شبرا الخيمة الساعة 6,20 مساءا.

( الخط الثالث ): قيام آخر قطار من نادي الشمس الساعة 5,20 مساءا ليصل محطة العتبة 5,45 مساءاً ليقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساءا ليصل محطة نادي الشمس 6,25 مساءاً .

ومن المقرر  أن يبدأ التشغيل بالمواعيد الجديدة بدء من صباح يوم الغد الخميس 26/3/2020 في الساعة السادسة صباحاً.