«رشوان» يعلن 7 قرارات للتيسير على الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين، عن عدة إجراءات تم اتخاذها من مجلس النقابة وباتصالات منه ومن السكرتير العام الزميل محمد شبانة ومسئولي اللجان النوعية مع الجهات المعنية، لمساعدة أعضاء النقابة في مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وجاءت القرارات كالتالي:-

أولًا: اتخذ مجلس النقابة قرارا بإعفاء حالات الانضمام الاستثنائي لمشروع العلاج السابق إقراره من المجلس، من الغرامة في الحالات التالية:

1 - المتعطلة صحفهم، أو المفصولين.

2 - الذين تصادف وجودهم خارج البلاد خلال فترة الاشتراك الرسمي.

3 - مراسلو الصحف بالمحافظات الذين لم يتمكنوا من الحضور في فترة الاشتراك الرسمي.

ويثبت التواجد خارج البلاد بجواز السفر، والمراسلين بخطاب من الجريدة، كما تقرر مد فترة الاشتراك الاستثنائي في مشروع العلاج حتى يوم الخميس 2 أبريل، ويتم تحديد الإجراءات في ظل إغلاق النقابة بالتنسيق مع الزميل أيمن عبد المجيد مسئول لجنة العلاج.

ثانيا: تحويل بدل البطالة للزملاء المستحقين على بطاقاتهم الائتمانية بداية من الشهر الحالي، مع تقديم موعد الصرف ليكون من يوم غد الخميس.

ثالثًا: إعادة الأقساط التي تم خصمها من بدلات الزملاء لصالح أقساط القروض من المصرف المتحد وبنك ناصر الاجتماعي، لحسابات بطاقاتهم الائتمانية، على أن تبدأ شهور الإعفاء من دفع الأقساط الستة من الشهر الحالي.

رابعًا: بدء شهور الإعفاء من دفع الأقساط الستة من شهر أبريل القادم، بالنسبة للزملاء الحاصلين على وحدات إسكان من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مدعومة من الدولة، بينما ستلتزم البنوك المتعاملة مع الصندوق بنفس التأجيل لنفس المدة للصحفيين الحاصلين على وحدات غير مدعومة، وذلك بالتنسيق مع الزميل محمد سعد عبد الحفيظ.

خامسا: استمرار صرف المعاشات للزملاء في مواعيدها عن طريق بطاقات الائتمان، ومكتب البريد بالنقابة الذي سيكون مفتوحًا أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع خصيصا للمعاشات.

سادسا: استمرار العمل بمنفذ بيع المنتجات الغذائية بمبنى النقابة التابع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وفق القواعد المقررة من الحكومة، مع استمرار فصل مدخله كليًا عن مدخل النقابة المغلق وفق قرار المجلس.

سابعا: بقاء النقيب وأعضاء المجلس في حالة استعداد دائم على مدار الساعة لمتابعة شئون أعضاء النقابة في فترة حظر التحرك، المدعوون للتواصل معهم عند الحاجة عن طريق التليفون وكل وسائل الاتصال الإلكتروني المتاحة لهم.

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا