قرار عاجل من «المترو» لاستيعاب زحام الركاب قبل الحظر

المترو
المترو

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن الشركة دفعت برحلات إضافية بمختلف الخطوط الثلاثة، لاستيعاب زحام الركاب وامتصاصه قبل وقت فرض حظر التجوال في البلاد، لمنع انتشار فيروس "كورونا".

 

وقال "عبد الهادي" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم الدفع بحوالي 6 رحلات إضافية بكل خط، بواقع 6 قطارات، لنقل الركاب إلى مقاصدهم، خاصة بعد أن شهدت المحطات حالة من الزحام الشديد قبل ساعة من تطبيق قرار الحكومة بفرض حظر التجوال.
 

جدير بالذكر أن مترو الأنفاق، أجرى تعديلات على جدول التشغيل اليومي للقطارات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بفرض حظر التجوال ليلا، بدءًا من مساء اليوم الأربعاء الموافق  25/ 3 / 2020.

 

وتم تعديل مواعيد قيام ووصول آخر قطارات اليوم من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطوط الثلاثة كالتالي:-  

 

(الخط الأول): قيام آخر قطار من محطة حلوان الساعة ٥ مساءً ليصل المرج الجديدة الساعة 6.35 مساءً، وقيام آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 5.20 مساءً  ليصل محطة حلوان الساعة 6.45 مساءً.

 

(الخط الثاني): يكون قيام آخر قطار من محطة شبرا الخيمة 5.30 مساءً  ليصل محطة المنيب الساعة 6.25 مساءً، وقيام آخر قطار من محطة المنيب الساعة 5.30 مساءً ليصل إلى محطة شبرا الخيمة الساعة 6.20 مساءً.

 

(الخط الثالث): قيام آخر قطار من نادي الشمس الساعة 5.20 مساءً ليصل محطة العتبة 5.45 مساءً، ليقوم من محطة العتبة الساعة 6 مساءً ليصل محطة نادي الشمس 6.25 مساءً.

 

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل بالمواعيد الجديدة، بدءًا من صباح يوم الغد الخميس 26/3/2020 في الساعة السادسة صباحاً.

 

 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا