وزيرة الصحة تصدر 8 قرارات هامة بشأن عمل المستشفيات وعياداتها

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

اجتمعت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الثلاثاء 24 مارس، مع مديري المديريات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وتم اتخاذ بعض القرارات منها التعميم على كافة المديريات والهيئات.
أسفر الاجتماع عن إصدار 8 قرارات هامة على النحو التالي: 
١- يتم إيقاف العمل نهائيًا داخل العيادات الخارجية الخاصة بمستشفيات التأمين الصحي وهيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمؤسسة العلاجية، باستثناء صرف العلاج الشهري المتكرر من عيادات التأمين على أن يتم الصرف مجمع لمدة ٣ أشهر وينوب عن كبار السن أحد ذويهم للصرف بالمستندات اللازمة . 

٢- اقتصار العمل بالمستشفيات العام و المركزي على استقبال الحالات الطارئة وإغلاق كافة العيادات الخارجية بالمستشفيات ونقلها إلى مراكز ووحدات طب الأسرة طبقا للخطة الموضوعة من كل مديرية .

٣- يتم تفعيل عيادات التخصصات الأساسية فقط "الباطنة العامة - الأطفال - أمراض النسا والتوليد - الجراحة العامة - جراحة العظام" بالمراكز والوحدات بالتعاون بين أطقم المستشفيات وأطقم الوحدات الصحية . 

٤- تدريب كافة أطباء الباطنة العامة داخل المستشفيات على العمل داخل العناية المركزة بواسطة أطباء الرعاية المتواجدين، وجاري العمل على توفير تدريبات «أون لاين» لهم خلال الأيام القليلة القادمة . 

٥- يتم تعديل كافة الجداول لتناسب مواعيد الحظر المقررة طبقا لما يراه مناسباً مديري المستشفيات بالتعاون مع فريق العمل داخل المستشفى 

٦- يتم تحويل أماكن العيادات الخارجية بكافة المستشفيات لدعم أقسام الطوارئ.

٧- يكلف الأخصائي الاجتماعي بالمستشفيات لتوجيه المواطنين وإرشادهم للبقاء بالمنازل في حال عدم الضرورة للكشف.

٨- تلتزم مديريات الشئون الصحية بتوفير جميع مستلزمات التشغيل و مكافحة العدوى للعيادات بالمراكز و الوحدات . 

يتم تنفيذ ما سبق اعتبارا من صباح يوم الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠
 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا